بيان صادر عن جمعية جذور لحقوق المواطن بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة

عروبة الإخباري –

بيان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة
يحتفل العالم في الثامن من أذار باليوم العالمي لحقوق المرأة تعبيرا عن الرفض العالمي لكافة أشكال التمييز ضد المرأة سواء في الدستور أو التشريعات أو الأنظمة أو الممارسة.
كما يعني تخصيص يوم من كل عام تجديد الإلتزام الدولي عمليا بإنهاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة أنما وردت .
كما تعني ضرورة ترجمة الإلتزامات والتعهدات عبر إجراء التعديلات اللازمة في تشريعاتها الدستورية والقانونية دون إبطاء وتردد .
جمعية جذور لحقوق المواطن تدعو كافة الدول إلى ترسيخ مبدأ المواطنة في دساتيرها وما تعنيه من مساواة في القانون وأمام القانون فلم يعد مقبولا بقاء قوانين تميز ضد المرأة وخاصة في قوانين الجنسية .
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد العالم الحر وأمين عام الأمم المتحدة الإضطلاع بمسؤولياتها بالعمل على حماية المرأة من النزاعات المسلحة وخاصة في فلسطين الذي يستدعي ممارسة كافة اشكال الضغوط لإلزام إسرائيل كدولة إحتلال إستعماري للإلتزام بتنفيذ أحكام القانون الدولي ونظام الأمم المتحدة بضمان وقف كافة اشكال التمييز والإنتهاكات والجرائم الممنهجة التي تمارسها سلطات الإحتلال الإسرائيلي الإستعمارية بحق الشعب الفلسطيني عامة وبحق المرأة الفلسطينية .
جمعية جذور لحقوق المواطن إذ تقدر جهود المملكة الأردنية الهاشمية في الهيئات والمنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية الهادفة إلى دعم نضال المرأة الفلسطينية بالعمل على وقف جرائم سلطات الإحتلال وإنتهاكاته بحقها واسرتها بالحياة الآمنة دون خوف وإضطهاد ولحق الشعب الفلسطيني التحرر من نير الاستعمار الإسرائيلي وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف لتناشد المجتمع الدولي ان يتحلى بإرادة جادة بالعمل دون إزدواجية لترسيخ وسمو الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهود والمواثيق والإتفاقيات الدولية وتصفية الإستعمار الذي يمثل اكبر إنتهاك صارخ لمبادئ الأمم المتحدة ودافع لارتكاب إنتهاكاته بحق المرأة خاصة .
جمعية جذور لحقوق المواطن إذ تشارك العالم ومنظماته الحقوقية الإحتفال في اليوم العالمي لحقوق المرأة لتدعو المجتمع الدولي الانتقال من مربع الاحتفال إلى مربع الفعل الذي تلمسه المجتمعات التي تشكل المرأة نصفها تقريبا إستنادا إلى ترسيخ قيم المواطنة .
جمعية جذور لحقوق المواطن
8 / 3 / 2021

شاهد أيضاً

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل “أونروا” إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

عروبة الإخباري – أكّد سمو الأمير الحسن بن طلال، الخميس، أنه لا بديل عن وكالة …