أمن غزة يكشف اعتقاله عملاء رصدوا مسيرات العودة

عروبة الإخباري – كشف جهاز الأمن الداخلي بقطاع غزة عن اعتقال عدد من المتخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي المكلفين بمراقبة مسيرات العودة.

وعرض فيديو بثته وزارة الداخلية في غزة على قناة الأقصى الفضائية مساء الإثنين، في إطار الصراع الأمني مع الاحتلال، مكالمات تمكن جهاز الأمن الداخلي من الحصول عليها بين عدد من المتخابرين وضباط مخابرات إسرائيليين يدلون فيها بمعلومات عن المسيرات.

وبين الفيديو مشهد تمثيلي لاعتقال أحد هؤلاء المتخابرين والذي بينت التحقيقات أنه من أهم وأقدم العملاء المجندين من قبل المخابرات الإسرائيلية، وتم الترميز له بالرمز “m12” ويبلغ من العمر 60 عاماً وتم إسقاطه عام 1994.

وبينت اعترافات العميل أنه أبلغ يوم 14-5-2019 عن أن مجموعة من الشبان سوف يقومون بقطع السلك على الحدود وسيقومون بالدخول.

كما اعترف انه أبلغ أيضا عن أماكن إطلاق صواريخ من غزة باتجاه الاحتلال.

كما عرض الفيديو اعترافات للمتخابرين ومعلومات عن فائدة هذه المعلومات وأثرها على الاحتلال وجنوده.

وتحدث عميل آخر رمز له بالرمز R24 ويبلغ من العمر 63 عاماً، خلال الفيديو عن حوار دار بينه وبين أحد الضباط ويقول له: “لقد دقعنا أموال كثيرة في غزة ويجب أن يثور الناس على حكومة حماس بغزة، ولكن للأسف كل المشاريع والطرق التي استخدمناها فشلت وأصبحت الناس تتوجه علينا وتثور علينا وتتوجه على الحدود ضدنا”.

وقال العميل: “رئيس الإدارة المدنية كان منزعج من المسيرات، الجنود مستنفرون ودائما على الحدود، وأثرت عليهم من ناحية الزراعة والمصانع تعطلت في تلك المناطق، لدرجة أن المستوطنين أصبحوا يهربوا من مستوطنات غلاف غزة غل تل أبيب”.

وأضاف أن أحد الضباط قال له أن الجيش الإسرائيلي اجتاح القطاع عدة مرات لكنه فشل في كسر هيبة سكان القطاع”.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …