اتحاد معلمي “الاونروا” يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته

عروبة الإخباري – يبدأ اتحاد معلمي “الاونروا” باستقبال طلبات الطلبة الجدد في جامعة ناعور التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”، يوم الأحد القادم، بالرغم من عدم رد الادارة العامة بالبدء باستقبال الطلبات.
لجنة المعلمين في “الاونروا” اصدر بيان توضيح اليوم حول تعليق تسجيل الطلبة الجدد في المدارس والكليات التابعة “للاونروا”، في ظل الازمة المالية التي تعصف بالوكالة، وتوقف دعم المانحين لها.
وتسأل البيان “المدارس والكليات والجامعة في وكالة الغوث الى أين؟
وأوضح البيان أن اللجنة التنفيذية للمعلمين عقدت اجتماعا صباح امس مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وممثلي الكليات لبحث التسجيل في الكليات للعام الدراسي الجديد 2018/2019 وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي والبدء في استقبال طلبات القبول الموحد للجامعات الرسمية”.
وبين المعلمين أن “اللجنة طرحت العديد من التساؤلات والاتصالات لمعرفة مستقبل الجامعة والكليات الأخرى في ظل امتناع إدارة الوكالة عن الإعلان الرسمي لقبول الطلبات كما هو معمول به في السنوات السابقة وبالتزامن مع طلبات القبول الموحد للجامعات”.
واظهر البيان أن “اللاجئون وأبناؤهم يعيشون في قلق وخوف شديدين على مستقبل أبنائهم وفلذات أكبادهم بعد أن سهروا الليالي الطوال في الدراسة والسعي الى النجاح والتفوق ليجدوا أمامهم الان أبواب الكلية او الجامعة موصدة ومنهم الكثير لا يجد بديلا (عن الوكالة إلا الوكالة) بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها من فقر وحرمان نتيجة اللجوء والتشرد عبر سبعة عقود من الزمان ليصبح هؤلاء الطلبة وذووهم ضحايا الأزمة المالية التي نتجت عن إحجام بعض الدول المانحة عن الإيفاء بالتزاماتها المالية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية”.
واكد البيان أن العام الدراسي اصبح مهددا بالزوال أو التأجيل ليضع مستقبل أكثر من ١٢٠ الف طالب وطالبة في الأردن في مهب الريح عدا عن مناطق العمليات الأخرى.
اللجنة وخلال اجتماعها اكدت على “أن العام الدراسي الجديد حدث عظيم واليوم الأول فيه يوم مشهود ينتظره الأهالي بشوق كبير فلا بد أن تفتح أبواب المدارس بموعدها جنبا الى جنب مع مدارس الحكومة والقطاع الخاص”.
وأضاف البيان “إن كلية العلوم التربوية صرح علمي عريق ومنارة تربوية شامخة خرجت الآلاف من أبناء اللاجئين على مدار 25 عاما أصبحوا أرباب اسر وأمهات بيوت وقادة مجتمع. وحصدت المركز الأول لأكثر من دورة في امتحان الكفاءة على مستوى جامعات الأردن. فلا يجوز بأي حال من الأحوال إغلاقها او تعليق القبول فيها لهذا العام ليصبح عمرها محدودا لن يبقى منه سوى ثلاث سنوات”.
وبين أن “كلية وادي السير وناعور نشأتا مع نشأة الاونروا وقدمتا للسوق نماذج من المهنيين والفنيين والحرفيين والمحاسبين والإداريين. فمنذ تطبيق الامتحان الشامل وحتى يومنا هذا وهما في طليعة كليات المجتمع في النتائج وبنسبة نجاح تفوق الخيال”.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …