الأرجنتين تصعد لدور الـ16 للقاء فرنسا في ليلة ظلم نيجيريا

عروبة الإخباري – صعدت الأرجنتين إلى دور 16 لكأس العالم لكرة القدم بعد تغلبها على نيجيريا 2-1 بهدف قاتل لماركوس روخو قبل 4 دقائق من نهاية مباراة مثيرة في ختام منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.
وسجل ليونيل ميسي أول أهدافه في نسخة روسيا في الدقيقة 14 بتسديدة متقنة. لكن نيجيريا أدركت التعادل بعد ست دقائق من الشوط الثاني عندما ارتكب خافيير ماسكيرانو مخالفة ضد ليون بالوجن في المنطقة لتحتسب ركلة جزاء سددها فيكتور موزيس بنجاح.

وبعدما كادت المباراة تفلت من الأرجنتين لعب غابرييل ميركادو تمريرة عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 86 ليهز منها روخو الشباك بتسديدة مباشرة لتنطلق احتفالات الجماهير الأرجنتينية في المدرجات.

وتواجه الأرجنتين منتخب فرنسا في دور الستة عشر بعدما احتلت المركز الثاني في مجموعتها بينما تلعب كرواتيا مع الدنمارك صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة. وخرجت نيجيريا وأيسلندا بعدما احتلتا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

كرواتيا تصعد دور الـ16 بالعلامة الكاملة وتضرب موعدًا مع الدنمارك
فاز منتخب كرواتيا على نظيره الأيسلندي بهدف دون رد، المبارغاة التي جمعتهما في إطار الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم المقامة حاليًا بروسيا 2018، على ملعب روستوف أرينا.

وجاء الشوط الأول خاليًا من الأهداف والفرص، وأشبه بالتقسيمة بين المنتخبين، لاسيما بعدما ضمن المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة والتأهل لدور الـ16، فيما يسعى المنتخب الأيسلندي للفوز بشرط فوز الأرجنتين على نيجيريا بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني نجح الكرواتي باديلي في التسجيل هدف التقدم لفريقه عبر تسديدة قوية سكنت شباك المرمى الأيسلندي في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

وكاد منتخب أيسلندا أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 55، برأسية اللاعب إنجاسون لكنها ارتطمت في العارضة.

وشهدت الدقيقة 65 تغيير أول لمنتخب كرواتيا، بخروج قائد الفريق مودريتش ونزول براداريتش بديلًا له.

وأضاع إنجاسون لاعب منتخب أيسلندا، هدف التعادل، في الدقيقة 70 بعد استقباله عرضية أرضية، لم يتمكن من تسديدها بالشكل الصحيح لتمر بجوار المرمي.

أدرك منتخب أيسلندا هدف التعادل، بأقدام اللاعب عن طريق ركلة جزاء، في الدقيقة 76.

الدقيقة 82 تغيير ثاني لكرواتيا، بنزول راكيتيتش وخروج كوفاتشيتش ، لتنشيط وسط الملعب.

كاد راكيتيتش أن يضاعف النتيجة، بتسجيل هدف ثاني من ركلة حرة، نفذها ببراعة لكنها تهادت خارج الملعب

وانتظر منتخب كرواتيا حتي الدقيقة 91 لتسجل الهدف الثاني بالوقت القاتل عن طريق اللاعب بيريشيتش.ل

ينتهي اللقاء بفوز كرواتيا بهدفين، وتودع أيسلندا البطولة، وتتصدر كرواتيا مجموعتها برصيد 9 نقاط وتتأهل لدور الـ16 من المونديال، وتضرب موعدًا مع الدنمارك.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …