خسارة مذلة للأرجنتين أمام كرواتيا وفرنسا تتأهل

كرواتيا تقسو على الأرجنتين بثلاثية.. وتتأهل لدور الـ16

عروبة الإخباري – انتهت مباراة كرواتيا والأرجنتين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018 بهزيمة التانغو بثلاثية دون رد؛ ليواصل نتائجه السلبية في المونديال الروسي.

وافتتح أنتي ريبيتش التسجيل في مباراة كرواتيا والأرجنتين في الدقيقة 53، مُستغلًا خطأ كارثيًا من حارس التانغو كاباييرو، الذي فشل في إبعاد الكرة ليُكلف منتخب بلاده هدفًا مع بداية أحداث الشوط الثاني.

وواصل لاعبو كرواتيا ضغطهم على الأرجنتين لإحراز هدف آخر، فيما سعى لاعبو التانغو لتسجيل التعادل والبحث عن هدف التقدم، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل؛ وتمكن لوكا مودريتش من هز شباكهم مُجددًا في الدقيقة 80.

واستمر ضغط كرواتيا على لاعبي الأرجنتين خلال الدقائق المتبقية، ونجح إيفان راكيتيتش في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 91، ليؤكد تأهل منتخب بلاده إلى دور الـ16 من المونديال فيما تعقد موقف التانغو من الصعود إلى الدور التالي.

وكانت كرواتيا قد نجحت في الفوز على نيجيريا بثنائية في المباراة الأولى، قبل أن تتغلب على الأرجنتين ليرتفع رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة المونديالية الرابعة، فيما تجمد رصيد التانغو عند نقطة واحدة.

وستُحدد مباراة آيسلندا ونيجيريا ملامح المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم 2018، حيث يمتلك المنتخب الأول نقطة من التعادل مع الأرجنتين في حين يتذيل المنتخب الإفريقي الترتيب بدون نقاط.

 

أستراليا تخطف التعادل من الدنمارك بفضل تقنية “VAR”
تعادل المنتخب الدنماركي مع نظيره الأسترالي بهدف لمثله، في ثاني مباريات الفريقين بكأس العالم 2018، لتبقى فرصهما قائمة بالتأهل إلى دور الـ16.

تقدمت الدنمارك مبكرا عبر كريستيان إيريكسن، الذي سجل هدفا مميزا، عند الدقيقة السابعة من عمر المباراة، قبل أن تتعادل الدنمارك بركلة جزاء سجلها ميلي جديناك، عند الدقيقة 38.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء مستعينا بتقنية الفيديو المساعد للحكم (VAR)، لتكون ركلة الجزاء رقم 11 ويتجاوز عدد ركلات الترجيح في هذا المونديال حتى اللحظة، كل الركلات التي احتسبت في دور المجموعات لكأس العالم 2014.

فرنسا تتأهل لثمن نهائى كأس العالم بهدف فى بيرو
تأهل منتخب فرنسا للدور الثانى وذلك بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب بيرو بنتيجة 1 – 0، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء اليوم الخميس على ملعب “ايكاتنبرج أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة بكأس العالم روسيا 2018.

سجل هدف فوز منتخب فرنسا بالمباراة النجم الشاب لفريق باريس سان جيرمان كيليان مبابى فى الدقيقة 34 من زمن اللقاء، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس مرمى منتخب بيرو.

وأصبح مبابى أصغر لاعب يسجل لفرنسا فى تاريخ كأس العالم بعمر 19 عاما و 183 يوما، كما أصبح منتخب بيرو رابع المنتخبات المودعة للبطولة بجانب منتخبات مصر، المغرب والسعودية.

بهذا الفوز تصدر فرنسا المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ثم الدنمارك 4 نقاط، أستراليا نقطة واحدة وبيرو بدون أى نقطة.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً