فوز اوروجواي واسبانيا على السعودية وايران

عروبة الإخباري – تمكن منتخب أوروجواي، من التأهل لدور الـ16 من كأس العالم، بعد الفوز على نظيره السعودي بهدف دون رد بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

هدف المباراة الوحيد لأوروجواي جاء عن طريق لويس سواريز من خطأ فادح لمحمد العويس حارس المنتخب السعودي.

العديد من الأرقام الهامة شهدتها المباراة التي أخرجت الثنائي العربي مصر والسعودية معا من كأس العالم..

فوز الأورغواي على السعودية 1-0 يعني أن روسيا وألاورجواي قد تأهلا من المجموعة الأولى – إنهما أول منتخبين يتأهلان إلى دور الـ16 في مونديال 2018.

هدف لويس سواريز للأورجواي كان الهدف الـ25 الذي يُسجل من كرة ثابتة في هذا المونديال من أصل 44 هدفاً (57%) – في مونديال 2014 كانت النسبة 28.7%.

لويس سواريز شارك للمرة رقم 100 مع المنتخب الأوروجوياني ليصبح سادس لاعب من بلاده يصل لهذا الرقم. سوارزي اشترك في 8 أهداف خلال 10 مباريات لعبها مع أوروجواي بكأس العالم حيث سجل 6 وصنع هدفين. فوز أوروجواي على السعودية 1/0 هو الانتصار الثامن بكأس العالم 2018 بهذه النتيجة ليعادل الرقم الذي تم تحقيقه في دور المجموعات بالنسخة الماضية 2014 بأكملها.

إسبانيا تفوز على إيران بهدف

أحرز المنتخب الإسباني فوزا صعبا على نظيره الإيراني بنتيجة هدف دون مقابل في مباراتهما الأربعاء ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا.

وسجل دييجو كوستا الهدف الوحيد للإسبان في الدقيقة 54 ليضمن بها نجم أتلتيكو مدريد ثلاث نقاط هامة لمنتخب بلاده قبل خوض الجولة الأخيرة.

ويرتفع بذلك رصيد المنتخب الإسباني إلى أربع نقاط ويتشارك الصدارة مع منتخب البرتغال الذي فاز في وقت مبكر الأربعاء على المغرب بالنتيجة ذاتها، فيما تحتل إيران المركز الثالث بثلاث نقاط.

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …

اترك تعليقاً