حداد متفائل بموسم سياحي واعد وارتفاع مؤشرات القطاع – صور

malk-hdaad7

عروبة الإخباري – بخلفيته العملية وخبراته الواسعة في القطاع السياحي والمطــل على السياسات التي تحكم عمل القطاع ، وقدرته على تحليل الارقام والمعطيات ينطلق وزير النقل الاسبق ورئيس الاتحاد العربي للنقل ومدير عام شركة النقليات السياحية “جـت” معالي مالك حداد ، من كل هذه العناصر للتعبير عن تفاؤله بأن الاردن سيشهد هذا العام تطورا ملموسا على الصعيد السياحي وسيصبح منطقة جذب للسياحة عربيا وعالميا بجهود مشتركة للقطاع العام والخاص وبتشاركية مميزة لترويج الاردن سياحيا .

ويقول حداد ، يشهد الاردن نمواً ملموسا في حجم السياحة وارتفاعا مضطردا في اعداد السياح القادمين ، وهو ما سينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني الذي نتمنى ان يخرج باسرع وقت من عنق الزجاجة .

وتوقع حداد وفي المستقبل القريب أن يحقق الاردن معدلات مرتفعة بالسياحة وسيكون الاردن من ضمن أكثر الأسواق في المنطقة انتعاشا .

وأكد حداد ان الذي يتابع الاحداث يعلم ان الاردن وضع استراتيجية لتطوير قطاع السياحة مسترشدين برؤية ” جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى ” التي تهدف إلى النهوض بقطاع السياحة بالاردن ، وجعل المملكة ضمن أفضل الدول كوجهة عربية وعالمية , فضلاً عن الهدف المتمثل بجعل المملكة مثالاً يحتذى بالتنمية المستدامة في منطقة الشرق الاوسط وذلك بالعمل الجاد والدائم لتنفيذ خطط تتضمن مضاعفة حجم هذا القطاع من خلال جعل السياحة القطاع الأول في المملكة».

وأضاف حداد ان الاردن شهد على مدى السنوات الماضية تحولات جوهرية في قطاع السياحة والسفر مما جعل قطاع السياحة في الاردن ينمو ويتطور بشكل لافت ، مؤكدا انه على ثقة بأن الاردن سيحقق هدفه باستقطاب أكبر عدد من السياح الزائرين للمملكة بثبات وعزيمة خلال السنوات المقبلة .

وأضاف حداد ، نحن نعمل على اقامة المزيد من الأنشطة والفعاليات الجديدة، ضمن مبادرات تواكب التوجهات الخاصة بقطاع السفر والسياحة، مع التركيز هذا العام على السياحة الفاخرة في ثغر الاردن الباسم ” مدينة العقبة ” وكافة المناطق السياحية بالمملكة ، وما يتصل بها من مرافق وعروض وخدمات ، مؤكدا أن روعة موقع بانوراما البحر الميت، ستكون محطة مهمة للسياحة الداخلية الأردنية في الربيع القادم ، كما أكد على وضع جرش المدينة الاكبر سياحيا في المملكة على الخارطة الاستثمارية وتفعيل العمل بالمسارات السياحية حيث أن الاكتشافات الأثرية الحديثة في الجانب الشرقي من المدينة، أكدت أهمية المواقع المكتشفة ، هذا بالاضافة الى ترويج سياحة المغامرات ومهرجان جرش ، لاسيما وأن المؤشرات السياحية في حالة نمو دائم، حيث بلغت الزيادة في إعداد الزوار نحو 20 بالمائة خلال العام الماضي .

وقال حداد إن جت للسياحة والسفر قامت بانجاز العديد من خطط الرحلات الداخلية ودشنت رحلات منتظمة للبحر الميت والبترا والمغطس ومادبا وعجلون وجرش .

شاهد أيضاً

وزعت أرباحًا لأول مرة… سهم ألفابت يقفز 13% وتعيد شراء أسهم بنحو 70 مليار دولار

عروبة الإخباري – أعلن مجلس إدارة شركة “ألفابت” الخميس بدء برنامج توزيع أرباح نقدية، بقيمة …

اترك تعليقاً