سفارة الكويت بعمان تحتفي بالعيد الوطني لبلادها- صور

عروبة الإخباري – تصوير أسرف محمد – نظمت السفارة الكويتية في عمان، مساء امس، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت، حضره عدد من الوزراء والاعيان والنواب والمسؤولين والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين.

وقال السفير الكويتي حمد الدعيج في تصريحات لـ (بترا) ان العلاقات الثنائية بين الاردن والكويت تجاوزت الاوصاف المتداولة في قواميس السياسة والدبلوماسية، وصنعت قاموسا جديدا عماده الأخوة والمحبة واصالة الشعبين وتناغم مواقف القيادتين على ما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين .

واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حددا طريقا واضحا للوصول الى هذه الغايات يتمثل في وضع انسان منطقتنا في المرتبة الاولى وتوجيه البوصلة نحو تجاوز الويلات والكوارث التي تمر بها شعوب وبلدان شقيقة.

وقال “اننا حين نتحدث عن الانجازات لا تفوتنا الاشارة الى طلبة الكويت في الجامعات الاردنية، رسل المحبة بين البلدين، الذين لا يتوقف تواصلهم واتصالهم مع تخرجهم فهم خير سفراء للاردن في بلادهم”.

واشار الى مكانة الاردن لدى المستثمرين الكويتيين لتصبح الاستثمارات الكويتية في المملكة الاولى من نوعها، مبينا ان رفع مستوى التبادل التجاري يبقى هدفا بعد ما اظهرته السلع والبضائع الاردنية من جودة وما لقيته من استحسان لدى المستهلك الكويتي.

واضاف “ان اعيادنا كانت وستبقى محطات من الانجازات والتطلع لمزيد من العطاء لشعوب امتينا العربية والاسلامية، وكلنا طموح في هذا اليوم وكل يوم، ان نضيف جديدا للمسيرة المباركة من العلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين”.

يشار الى ان الكويت تحتفي هذه الايام بالعيد الــ57 للاستقلال والــ27 للتحرير والـــ12 لتقلد امير دولة الكويت سلطاته الدستورية.

وتقيم فرقة الجهراء الكويتية للفنون الشعبية، مساء اليوم، في سيتي مول عروضا فنية ضمن احتفالات السفارة بالعيد الوطني .

شاهد أيضاً

السفيرة التونسية تؤكد على اهمية تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدين

عروبة الإخباري – بحثت السفيرة التونسية مفيدة الزريبي مع محافظ اربد رضوان العتوم وغرفة تجارة …

اترك تعليقاً