تحت الهواء 29/12/2017

– بحث نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ووزير العدل الدكتور عوض أبو جراد اليوم الخميس، الإجراءات الحكومية التي تمت بناء على المذكرة التي كانت النقابة وجهتها للحكومة للسير بخطوات نقل الزميل تيسير النجار الذي يقضي حكما بالسجن في دولة الإمارات إلى الأردن وفقا لما تُتيحه اتفاقية الرياض.

 

– انسحب الفنان المصري تامر حسني من حفل يحيه على مسرح الارينا في عمان، مساء اليوم الخميس، بعد ان قدم عددا قليلا من الاغاني ولمدة اقل من ساعة.وذلك بسبب مجموعة محاولة صعود الجمهور الى المسرح لالتقاط بعض الصور معه.

– قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الخميس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي شمول المواطنين فوق ال 60 عاما بمظلة التأمين الصحي
– تعكف دائرة ضريبة الدخل على إعداد وتجهيز بيانات ومعلومات الدعم الحكومي عن مادة الخبز للمستحقين من المواطنين، بانتظار إقرار المواصفات والشروط للدعم ومستحقيه من قبل الحكومة، بعد إقرار الموازنة العامة للدولة.
– تنفذ نقابة المقاولين صباح اليوم اعتصاما أمام وزارة المالية احتجاجا على “عدم وفاء الحكومة بوعودها بدفع المستحقات المالية للمقاولين”. النقابة كانت قررت تعليق إجراءاتها التصعيدية بناء على وعود حكومية بدفعها. وتقدر مستحقات المقاولين على صناديق الوزارات والمؤسسات الرسمية بحوالي 65 مليون دينار.
– تنظم الحركة الإسلامية وفاعليات سياسية مسيرة وسط عمان ظهر غد الجمعة نصرة للقدس، ورفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.
– حالت الشرطة أمس دون تجمع عدد من سائقي التكسي بمنطقة الدوار الرابع، بعد تداعيهم للاعتصام أمام دار رئاسة الوزراء، للاحتجاج على إقرار الحكومة لنظام التطبيقات الذكية، الذي يعتبره المحتجون مضرا بمصالح التكسيات. وأبلغ المحتجون بأن الجهات الرسمية لن تسمح بالاعتصامات والتجمعات التي تعيق حركة السير والمرور. وكان العديد من سائقي التكسيات نفذوا العديد من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية على منافسة شركات النقل عبر التطبيقات الذكية في عمان وغيرها من محافظات.
-قرر مجلس التعليم العالي بجلسته الخميس الماضي الطلب من أي من أعضائه، ممن ينوون التقدم لشغل أحد شواغر رئاسات الجامعات الرسمية المعلن عنها الاستقالة من عضوية المجلس قبل مقابلة لجنة الاختيار والترشيح، وذلك “إعمالا لمبدأ الحياد الوظيفي وتحقيق مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص والنزاهة والحاكمية الرشيدة”.
– الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة د. نمر حدادين غادر قبل أيام الوزارة والوظيفة العامة بعد إحالته إلى التقاعد بقرار من وزير الزراعة خالد الحنيفات.

– وقعت اللجنة الاردنية المصرية للنقل البري في مدينة العقبة، أمس، اتفاقية تعاون بين الجانبين الاردني والمصري تقضي بتخفيض رسوم دخول الشاحنات بين البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً