تحت الهواء 29/10/2017

– ينظم منتدى الفكر العربي محاضرة بعنوان «الدبلوماسية كأداة للتفاوض في التجربة الاردنية» يتحدث فيها د.محمد مصالحة/ رئيس الجمعية الاردنية للعلوم السياسية الاسبق، ود. ابراهيم بدران/مستشار رئيس جامعة فيلادلفيا للعلاقات الدولية، وذلك في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، في منتدى الفكر العربي، قاعة الحسن بن طلال، الكائن في الجبيهة بين الجمعية العلمية والمركز الجغرافي الملكي.

– اقدم ثلاثيني على ضرب ابنته ابنة ال 12 عام بواسطة اله حادة في مناطق مختلفه من جسمها في محافظة الزرقاء / جبل الاميره رحمه

– اصدر رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابوالسكر تعليماته بدمج دائرتين مهمتين وذلك ضمن السياسة التي ينتهجها المجلس البلدي الحالي بما يسمى (مشروع الهيكلة) القادم لكافة دوائر البلدية.

وتم الدمج لعدم الإلتزام بأوقات الدوام الرسمي لبعض موظفي هذه الدوائر، وقد اصدر تعليماته بدمج دائرتي وهما (دائرة تقييم الأداء الوظيفي) و (دائرة شؤون الموظفين) في دائرة واحدة
– طالبت الحكومة وزیرا سابقا وعینا حالیا بدفع (3206) دنانیر متحققة في ذمتھ لحساب الایرادات لدى وزارة المالیة.

– يبدأ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم جولة خليجية تشمل زيارة المملكة العربية السعوية والإمارات العربية المتحدة، يبحث خلالها تعزيز العلاقات مع البلدين الشقيقين. الصفدي يغادر بعد الخليج إلى كازخستان لمرافقة جلالة الملك بزيارة رسمية لهذا البلد.

– نفت حركة “حماس” أنباء تحدثت عن تقدمها بطلب للأردن لفتح مكتب للحركة في عمان. مسؤول المكتب الإعلامي بالحركة رأفت مرة قال في تصريح صحفي، إن “كل ما نشر بوسائل الإعلام عن طلب تقدمت به الحركة، لفتح مكتب لها في عمّان لا أساس له من الصحة، ويهدف للتشويش على العلاقة الإيجابية بين حماس والأردن”. وكان مصدر رسمي أردني أبلغ “الغد” قبل أسبوعين أن الأردن لن يعيد فتح مكتب لحركة حماس باعتبارها حزبا غير أردني.

– “أزمة العلوم الاجتماعية في العالم العربي” سيكون عنوان ندوة ينظمها مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية غدا الاثنين، ويتحدث فيها رئيس المركز د. موسى شتيوي وأستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأميركية ببيروت د. ساري حنفي ويديرها نائب رئيس الجامعة الأردنية للكليات الإنسانية د. أحمد المجدوبة.

– مؤسسة “بيت. كوم” تنظم بعد غد الثلاثاء مؤتمر “بيت. كوم للشركات في الأردن”، في فندق انتركونتننتال الأردن، ويتناول المؤتمر أساليب جذب أفضل الكفاءات وتصميم وإدارة مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بالبحث عن المرشحين في الموارد البشرية

– قال السفير الأردني لدى روسيا أمجد العضايله أنه التقى بمدير دائرة المراسم بوزارة الخارجية الروسية ايغور بوغداشيف لبحث ترتيبات مهام عمله سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية في روسيا.

– نظمت وزارة السياحة والآثار برامج تسويق سياحي في عدد من دول الخليج العربي استهدفت مواطني هذه الدول، إضافة للمغتربين بها من مختلف الجنسيات لزيارة الأردن.

– يرعى وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه مؤتمر ثقافة الحوار وقبول الاخر في مواجهة العنف والتطرف الذي تنظمه مديرية شباب عجلون يوم غد الاثنين في قاعة معسكر الحسين للشباب ويشارك فيه وزير الاوقاف الاسبق هايل داوود ومفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايله والدكتور رفعت بدر والمقدم عمر الخلايله من مديرية الامن العام.

– مواطنون في شرق ضاحية الرشيد يعانون من عدم انتظام دور توزيع المياه بالاضافة الى ضعفها الكبير والذي لا يسمح بأن تصل الى اسطح البنايات والوضع مستمر لأكثر من شهرين.

– تطلق وزارة البيئة صباح اليوم التقرير الاول لتحديث البلاغات الوطنية لفترة عامين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً