اطلاق مسابقة مواهب لطلبة الجامعات الاردنية بالشرق الاوسط

mwahb85d5

عروبة الإخباري – شارك طلبة يمثلون 17 جامعة أردنية اليوم السبت بمسابقة اطلقتها جامعة الشرق الاوسط ومؤسسة (كي بي ام جي) لرصد القدرات العلمية والمواهب العملية للطلبة في حقوق المحاسبة.

وتأهلت على غرار هذه المسابقة أربعة جامعات للدور النهائي بالمركز الأول الجامعة الأردنية، والثاني البترا، والثالث آل البيت والرابع الشرط الاوسط، وجاءت هذه المسابقة لقياس ورصد تطور المهارات المحاسبية لطلبة الجامعات وتهيئتهم لسوق العمل في مجالات التدقيق والمحاسبة.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين لدى افتتاحه فعاليات المسابقة إنها تكرس فهم التميز المحاسبي وأي ميدان آخر باعتباره تشكيل حالة عامة من التنافس على كيفية تعظيم مشاركتنا جميعا في نهضة بلدنا الأردن الحبيب، الذي يعتبر نموذجاً فريداً في القدرة على الصمود في وجه التحديات، وفي ترسيخ دوره الفاعل في هذه المنطقة من العالم.

وقال إن جامعة الشرق الأوسط تسعى من خلال استراتيجية واضحة المعالم إلى التفاعل العملي مع جميع الهيئات الوطنية والدولية في سبيل توفير أفضل الفرص للشباب الأردني سواء كانوا على مقاعد الجامعة، أو في ميدان العمل، لتطوير مهاراتهم، وتعظيم قدراتهم الإبداعية، ومبادراتهم الفردية والجماعية.

بدوره بين الشريك التنفيذي لشركة كي بي ام جي الأردن، حاتم القواسمي أهميّة المسابقة، وكيف انطلقت من رؤية مؤسسة كي بي ام جي الأردن لتطوير مجال المحاسبة في الأردن عن طريق تطوير مهارات الطلبة وتغذية مستوى كفاءاتهم ودعم طاقاتهم الإيجابية، لإعدادهم وتمكينهم من الدخول لعالم المحاسبة والتدقيق ورفع سقف طموحاتهم.

واضاف جاءت فكرة المسابقة الإبداعية التي ستوفر منحاً دراسية لأهم البرامج المحاسبية المتخصصة المعروفة على مستوى العالم (CPA.CMA).

وشاركت في المسابقة فرق تمثل جامعات حكومية وخاصة وهي : جامعة الشرق الاوسط، الجامعة الاردنية، جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة عمان العربية، جامعة الزيتونة الاردنية، جامعة فيلادلفيا، جامعة جرش الاهلية، جامعة اليرموك، الجامعة الهاشمية، جامعة العلوم التطبيقية، جامعة البتراء الخاصة، جامعة عمان الاهلية، جامعة مؤتة، جامعة جدارا، جامعة الطفيلة التقنية، جامعة آل البيت، وجامعة الزرقاء الخاصة.

ووزعت الفرق المشاركة ضمن المرحلة الاولى من المسابقة على أربع مجموعات، تضم ثلاثة منها أربع فرق، والرابعة خمسة وصولا الى المرحلة النهائية التي تأهل لها أربع فرق وتضمنت المسابقة، التي أشرفت عليها لجنة تحكيم من خبراء، موضوعات في: المعايير الدولية للتقارير المالية، معايير التدقيق الدولية، المحاسبة الإدارية ومحاسبة التكاليف، التدقيق الداخلي، النسب المالية، قانون الشركات والضريبة.

ويذكر ان مؤسسة كي بي ام جي الأردن تعد واحدة من أهم وأكبر الشركات التي تقدم خدمات التدقيق والاستشارات الضريبية والمالية في العالم.

شاهد أيضاً

ضحية مجتمع!

عروبة الإخباري – في اقتباس من كتاب اتجاه الموقف الايجابي”، لمؤلفته الدكتورة، ناديا الصمادي، نشرت …

اترك تعليقاً