ارتفاع أرباح بنك الأردن إلى 38.7 مليون دينار

عروبة الإخباري – بلغ صافي أرباح بنك الأردن، بعد الضريبة والمخصصات، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، 38.7 مليون دينار مقابل 31.2 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، مسجلا بذلك نموا نسبته 24 %، بحسب الإفصاح المنشور على موقع بورصة عمان.
وبلغ إجمالي الدخل وصل إلى 118.6 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام الحالي مقابل 94.6 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي محققاً نمواً نسبته 25 %. هذا ويذكر أن إجمالي الدخل جاء معظمه من الإيراد التشغيلي للبنك (صافي إيراد الفوائد والعمولات) الذي نما بنسبة 9 % ليصل إلى 93.9 مليون دينار، مقارنةً مع ما نسبته 85.9 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
وعلى صعيد موجودات البنـك، فقد بلغت بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 2.48 مليار دينار 2.33 مليار دينار بنهاية 31 كانون الأول (ديسمبر) 2016، لتسجل بذلك ارتفاعا مقداره 148 مليون دينار أو ما نسبته 6 %، فيما وصل مجموع حقوق الملكية لمساهمي البنك 408.2 مليون دينار.
وسبق وأعلن رئيس مجلس إدارة بنك الأردن، شاكر فاخوري، منذ العام الماضي، في تقريره السنوي، أن بنك الأردن يعمل بكل طاقته للاستفادة من فرص النمو في الدول التي يتواجد بها حتى في ظل استمرار تحديات الظروف الإقليمية غير المواتية، هذا بالإضافة إلى استمراره بالمشاريع وبرامج العمل التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لعملائه.
يشار الى أن النتائج المالية لبنك الأردن، استكملت إجراءات رفع رأسماله العام الماضي الى 200 مليون دينار/سهم بدلا من 155.1 مليون دينار/سهم.

شاهد أيضاً

بحضور الأميرة غيداء، تقديم ورقة سياسات اقتصاديات التدخين في المنتدى الاقتصادي الأردني

عروبة الإخباري – حضرت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، …

اترك تعليقاً