الأردن يشارك بصفة مراقب بـ”آستانا 7″

عروبة الإخباري – يشارك الاردن بصفة مراقب في الجولة السابعة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، التي تنطلق اليوم الاثنين في العاصمة الكزاخية، وفقاً لمصدر مطلع في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
وأكد المصدر، ان “مشاركة الاردن بصفة مراقب تؤكد دعم المملكة لجولة آستانا السابعة ضمن جهود تحقيق وقف شامل للعمليات القتالية في سورية، وكخطوة نحو إعادة إطلاق محادثات سلمية في إطار جنيف، وإنهاء الأزمة من خلال حل سلمي يقبله الشعب السوري”، مشدداً على ان “الأردن معني بوقف التصعيد في كل سورية وليس في مناطق محددة”.
وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية اعلنت أمس أن “الاجتماعات الثنائية والثلاثية على مستوى الخبراء في إطار اجتماع آستانا 7 حول سورية ستعقد اليوم”، مؤكدة مشاركة جميع الأطراف المعنية في الاجتماع المقرر عقده اليوم وغداً الثلاثاء”.
وكانت الجولة السادسة من محادثات آستانا حول سورية، أثمرت اتفاقاً بين روسيا وتركيا وإيران على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد في محافظة إدلب كجزءٍ من خطة تقودها موسكو لحلحلة النزاع المستمر منذ ستة أعوام، تضاف إلى ثلاث مناطق في شمال مدينة حمص وفي منطقة الغوطة الشرقية وعلى الحدود السورية مع الأردن في محافظة درعا.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة

عروبة الإخباري – التقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،الجمعة، نظيرته الهولندية …

اترك تعليقاً