“كويكا” الكورية تقيم نشاطها سينما الجنة” في قرية الجوفة -البلقاء

kakao-ash-1

عروبة الإخباري – اشرف محمد – اقامت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) للمتطوعين الكوريين في المملكة نشاطها ( سينما الجنة ) الثامن عشر في قرية الجوفة بمحافظة البلقاء في مقر جمعية تطوير واعمار وادي الاردن التعاونية يوم الخميس 18/5/2017 يوما مفتوحا بمشاركة نحو اربعمائة طفل من ابناء المنطقة . 

تضمن النشاط العاب رياضية وورشة فنية للرسم ومسيرة احتفالية بمرافقة الطبول الكورية التقليدية بمشاركة فريق متطوعين كوريين و عروض افلام كرتون ، بالاضافة الى تقديم هدايا رمزية تيشيرتات و المراوح الطفولية والتي تعد من التراث الكوري . 

واستعرضت مديرة مكتب (كويكا) في عمّان، بيون سوكجين في مستهل النشاط ، المشروعات التي يعمل فيها المتطوعون الكوريون في مختلف مناطق المملكة، مؤكدة أهمية دورهم في تعزيز روابط الصداقة الأردنية الكورية والاسهام في نقل التجارب الكورية بمختلف المجالات للمملكة وبينت أن عدد المتطوعين الكوريين المتواجدين حاليا في المملكة يبلغ 20 متطوعافيما وصل عدد المتطوعين الإجمالي منذ انطلاق البرنامج تجاوز ال  100 متطوع ..

ومن ناحيته أعرب رئيس فريق ( سينما الجنة ) ماسوك جونغ ( عمر ) عن سعادته في تواجده مع الاطفال كي نلعب ونرسم ونشاهد افلاما كرتونيه كورية وفلم فيديو اردني كوري حول نشاطاتنا . 

ومن ناحيتها رحبت رئيسة الجمعية سيرين الشريف بمديرة مكتب كويكا في الاردن وفريق المتطوعين الكوريين معربةً عن سعادتها بهذا النشاط .

ويذكر ان الحكومة الكورية قدمت للأردن منذ عام 2004 مبلغ 40.228 مليون دولار كمنح ومبلغ 232.189 مليون دولار كقروض ميسرة منها القرض الميسر التنموي التكميلي بقيمة (12.804) مليون دولار امريكي، لتمويل تكاليف الاعمال الاضافية لاستكمال مشروع المفاعل النووي البحثي التدريبي في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا ومبلغ 30 مليون دولار كقرض تكميلي لمحطة تنقية ناعور، إضافة الى برنامج المساعدات  الفنية الذي تنفذه كويكا والذي يساهم في بناء قدرات المؤسسات من خلال توفير برامج تدريبية للكوادر الاردنية (بحدود 14 برنامج تدريبي سنويا) في مجالات حيوية مثل الزراعة وتعليم اللغة الكورية، الادارة المحلية، حقوق المرأة، مكافحة الجرائم، الطاقة، الصحة، التدريب المهني، استراتيجيات الادارة الاقتصادية وادارة المياه. 

حيث تقدم هذا تحت نوعين الاول برنامج التدريب الموجه لبلد معين Focus Country Training Prgram  والثاني التدريب الاعتيادي لمجموعات من دول مختلفة، كم تشمل المساعدات الفنية ايفاد خبراء ومتطوعين، حيث يوجد حاليا 177 متطوع وخبيرين ، كما وقع البلدان بتاريخ 23/6/2014، على برنامج التعاون العلمي والثقافي بين البلدين للسنوات 2014-2016 في إطار السعي لتعزيز وتطوير آفاق التعاون الثنائي عدد من المجالات، وخاصة التربية والتعليم، التعليم العالي، الثقافة، السياحة والآثار، الإعلام، الرياضة والشباب.

kakao-ash-2

kakao-ash-6

كويكا  الكورية تقيم نشاطها سينما الجنة في قرية الجوفة -البلقاء

شاهد أيضاً

”السرب” حكاية ثأر وطن* عبير العربي

عروبة الإخباري – كنت حريصة على مشاهدة فيلم “السرب” والذي يعد لون من أعمال الأفلام …

اترك تعليقاً