جامعة فيلادلفيا تشارك في فعاليات مبادرة ” جامعات ضد الفساد”

unv-hjd

عروبة الإخباري – شاركت مجموعة من أساتذة وطلبة جامعة فيلادلفيا في ورشات العمل واللقاءات الحوارية لتفعيل مبادرة :” جامعات ضد الفساد” التي أطلقها مركز الشفافية الأردني والشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية ، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .
واقتصرت ورشات العمل الأولى ، التي جرت في البحر الميت ،أيام الجمعة والسبت28-29 من شهرنيسان 2017،على الأساتذة منسقي المبادرة في الجامعات المشاركة . وقد مثّل جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور سالم ساري ، منسق مبادرة الجامعة ، والأستاذ هشام بني عمرو ، من قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب. وخصصت ورشات عمل يوم الأحد 30/4 أبريل/ نيسان ، لمجموعات من طلبة الجامعات المشاركة . وقد قدَمت المبادرة للطلبة الأستاذة هيلدا عجيلات ، رئيسة مركز الشفافية الأردني، منسقة المجموعة غير الحكومية في الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ، ضمن محورها الرئيسي” دور الجامعات الأردنية في إرساء قيم النزاهة لدى جيل الشباب”.
وقد دار حوار تفاعلي مفتوح مع الأستاذ أركان السبلاني ، كبير المستشارين الفنيين ،مدير المشروع الاقليمي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في البلدان العربية – برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / بيروت.كما أدار الأستاذ السبلاني حلقة نقاشية مشتركة بين مجموعات الطلبة للاشتباك مع المفاهيم والمصطلحات والإشكاليات الرئيسية في موضوع تعزيز النزاهة والشفافية وطرق مواجهة الفساد. وقد مثّل جامعة فيلادلفيا مجموعة من طلبة قسم دراسات التنمية ، ناشطة في فعاليات ” نادي الحوار الديمقراطي” المؤسس في الجامعة .
وقد عبّر طلبة دراسات التنمية عن سرورهم بفرصة لقاء زملائهم الطلبة الشباب من الجامعات المشاركة ، التي أتاحت لهم تبادل الأفكار والتجارب والمقترحات التنموية .كما أبدوا اهتمامهم بموضوعات الورشة التي ساعدت على تعميقمعارفهم في دراساتهم النظرية وبحوثهم التنموية التطبيقية ،وتوسيع خياراتهم في مشروعات التخرّج حول محورالفساد ، بكل جزئياته.

شاهد أيضاً

لجنة التربية والتعليم النيابية تستمع لملاحظات طلبة في الجامعة الأردنية حول صندوق الدعم

عروبة الإخباري – التقى رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، بلال المومني، الثلاثاء، في دار مجلس …

اترك تعليقاً