تحت الهواء 18/4/2017

– تدرس الحكومة إمكانية تمديد مهلة الحصول على البطاقة الذكية، والتي تنتهي في 15 حزيران (يونيو) المقبل، فيما أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات عن إصدار 1.3 مليون بطاقة منذ قرار الإعفاء من رسوم الهوية

– طالب مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي في مذكرة موجهة الى مدير ادارة السير المركزية ، عدم تحرير مخالفات بحق السيارات السياحية المتجهة للمطار بقصد تسليمها للشخص المستأجر لها ، والتي يتم ايصالها بواسطة احد موظفي مكاتب تأجير السيارات السياحية
– اقدم رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى على ايقاف عدد من عمال المياومة عن عملهم كعمال وطن في مناطق البلدية رغم تفاوت مدد تعيين البعض منهم والتي تتراوح من ثلاثة اشهر الى عدة سنوات.

– نشرت جلالة الملكة رانيا على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «الانستجرام» صورة لسمو الأميرة ايمان وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والانجليزية (حبيبتي إيمان عام 1999).

– يترأس رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وفدا نيابيا سيغادر المملكة السبت المقبل للمشاركة في اعمال مؤتمر للبرلمان الاسلامي في باكستان .

– تعقد اللجنة المشرفة على جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع مؤتمر صحفيا عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في مبنى الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، بهدف الإعلان عن موضوع الجائزة لهذا العام.

– تعقد لجنة المرأة النقابية عند الساعة الخامسة من مساء اليوم اجتماعا لعضواتها اللاتي يمثلن كافة النقابات المهنية في المملكة لغايات بحث آخر المستجدات بعمل اللجنة، وخطة عملها خلال الفترة المقبلة.

– الفا فرصة عمل جديدة تمكنت السفارة الاردنية في الكويت من توفيرها لأردنيين في قطاعات مختلفة .

– بلغت قيمة الصادرات الكلية في الأردن (5ر465) مليون دينار خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي، بارتفاع نسبته (4ر28%) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

– محافظ البنك المركزي د.زياد فريز يتواجد حاليا في المغرب، مشاركا باجتماعات المؤسسات المالية العربية في الرباط. فريز يغادر، بعد انتهاء الاجتماعات العربية، الرباط إلى واشنطن للمشاركة بوفد رسمي برئاسة وزير المالية عمر ملحس في اجتماعات مع صندوق النقد الدولي حول قضايا تخص الأردن.

– يطلق المركز الوطني لحقوق الإنسان صباح غد تقرير مجريات العملية الانتخابية 2016. ولهذه الغاية يعقد المفوض العام للمركز د.موسى بريزات مؤتمرا صحفيا في مقر المركز.

– توفي طفل في السادسة من عمره أمس في جبل النصر بعمان، بعد “تدحرج” وسقوط أنبوب كبير عليه، لعدم توفر شروط السلامة العامة حول مشروع لتمديد شبكة صرف صحي بالمنطقة، بحسب شكاوى سكان. المشكلة تتضاعف خطورتها لقرب المشروع من مدرسة أساسية بالمنطقة، ما يهدد سلامة الأطفال أثناء ذهابهم وخروجهم من المدرسة.

– الأمينة العامة التنفيذية السابقة للجنة “إسكوا” التابعة للأمم المتحدة د.ريما خلف تحل ضيفة على لجنة المهندسات الأردنيات في نقابة المهندسين الثلاثاء المقبل، في لقاء خاص. وكانت خلف استقالت من “الاسكوا” قبل أسابيع اعتراضا على سحب تقرير للجنة دان الاحتلال الإسرائيلي بالعنصرية و”الابارتهايد” ضد الشعب الفلسطيني..

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً