تحت الهواء 12/4/2017

وردا على تصريحات ايرانية قال وزير الاعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان ايران ستكون اكثر قبولا واكثر ترحابا اذا ما تعلم المسؤولون الايرانيون ضبط السنتهم واغلاق افواههم وعدم التعدي .

– يزور وزير المالية عمر ملحس ومحافظ البنك المركزي زياد فريز واشنطن قريبا، للتباحث مع صندوق النقد الدولي في مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي. المباحثات الأردنية مع الصندوق تأتي على هامش الاجتماع السنوي لإدارة الصندوق الدولي.

– استعدادا للاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار (مايو) المقبل، يطلق مركز حماية وحرية الصحفيين وللعام 16 على التوالي تقريره السنوي “حالة الحريات الإعلامية في الأردن 2016″، يوم 24 الحالي في فندق “ريجنسي بالاس”. ويتضمن التقرير ملخصا تنفيذيا، ونتائج استطلاع رأي الصحفيين حول حالة الحريات الإعلامية، وواقع الشكاوى والانتهاكات الواقعة على الإعلاميين خلال 2016، إضافة إلى التوصيات.

– يطلق مركز الملك عبدالله الثاني للتميز الأحد المقبل الدورة الجديدة لجوائر الملك عبدالله الثاني للتميز لكافة القطاعات. إطلاق الدورة سيأتي عبر مؤتمر صحفي يقام في مقر المركز بعمان بحسب المدير التنفيذي د.إبراهيم الروابدة.

– جدل واسع بين مؤيد ومعارض ومستفسر شهدته مواقع التواصل الاجتماعي بين نشطاء أردنيين يوم أمس حول توجه وزارة التربية والتعليم لإلغاء تقييم “ناجح وراسب” من نتيجة شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”.هذه القضية والجدل حولها نافس أبرز القضايا الساخنة إقليميا ودوليا، تحديدا ما يتعلق بالأزمة السورية، باهتمام الفيسبوكيين الأردنيين أمس

– أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزّاز أن فريق الوزارة يعمل على وضع تصوّر شامل لامتحان الثانوية العامة يتناول الشكل والمضمون، مؤكدا أنه سيتم مشاركة الجميع بعمل الفريق أولا بأول، وان الوزارة بهمم المواطنين ماضية في تطوير التربية والتعليم مرتكزين إلى الثوابت الدينية والوطنية والإنسانية وتحت الراية الهاشمية التي تحفزنا للمزيد، وفق ما جاء في تغريدة له على حسابه تويتر.

– تنظم جماعة الإخوان المسلمين المرخصة بعد غد السبت 15 / 4 / 2017 في الكرك مهرجان الكرامة.

– نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب تفاصيل نظام الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظة على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بتفاصيلها لغايات الاطلاع عليها من قبل كافة المواطنين.

– تم أمس انتخاب الوزيرة السابقة العين ياسرة غوشة رئيسة لمجلس أمناء مركز دراسات القدس/ جمعية يوم القدس خلفاً لرئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري.

– وجهت اللجنة التحضيرية‑ للملتقى الاقتصادي الوطني والذي دعت له النقابات المهنية وتيار‑ التجديد الدعوات للمشاركة في الملتقى الذي سيعقد يوم السبت المقبل في مجمع النقابات المهنية بمشاركة مجموعة من الاحزاب السياسية والنقا‑بات العمالية وغرف التجارة والصناعة ومجموعة من الخبراء الاقتصاديين والشخصيات ا‑لوطنية وبحضور رسمي وتشريعي من مجلسي الاعيان والنواب.

– قرر رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة الغاء مسمى نائب مدير المدينة للشؤون المحلية ، وبناء على القرار نقل المهندس فهد المفلح مستشارا لامين عمان . ومن المرجح ان يجري الشواربة هيكلة ادارية خفيفة يلغي بموجبها عدة مراكز عليا في الامانة.

– ينظّم مشروع استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية جلسة تشاورية خاصة بالاعلاميين بعنوان «الإعلام والإرث» وذلك يوم الاثنين السابع عشر من نيسان الجاري عند الساعة العاشرة صباحا في المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية.

– أظهرت دراسة بيئية حديثة أن الأكياس والنفايات البلاستيكية التي يتم طرحها في المحيطات يمكن أن تقتل مليون كائن بحري كل عام.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً