عُمان تشارك بانطلاق الدورة الـ23 للمعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء

m3rd-mgrb-oman1

عروبة الإخباري – افتتح صباح أمس المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة المغربية، بالتعاون مع مكتب معارض الدار البيضاء الكبرى، في دورته الثالثة والعشرين في الدار البيضاء، بمشاركة نحو 702 عارض بينهم 353 بصفة مباشرة و349 بصفة غير مباشرة من 54 دولة. وافتح المعرض أبوابه للجمهور اعتباراً من صباح الجمعة.
وتحل المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا ضيف شرف الدورة الثالثة والعشرين للمعرض الممتد من التاسع إلى التاسع عشر من فبراير شباط الجاري.
وافتتح الأمير مولاي رشيد المعرض رسمياً أمس يرافقه وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي ووالي جهة الدار البيضاء خالد سفير ومدير المعرض حسن الوزاني وسفراء المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا.
ويستضيف المعرض 11 وزير ثقافة أفريقيا و40 ناشراً وكاتباً. وتتوقع وزارة الثقافة المغربية أن يبلغ عدد زوار المعرض هذا العام 350 ألف زائر.
وتشارك سلطنة عمان ممثلة بوزارتي الإعلام والتراث والثقافة في المعرض ،‫تأتي هذه المشاركة من أجل التعريف بالإصدارات العمانية وإبراز التراث الثقافي والتاريخي والأدبي للسلطنة وما حققته النهضة المباركة من منجزات في شتى المجالات وزيادة تفعيل التواصل الثقافي مع مختلف دول العالم‬.
‫ويضم جناح السلطنة في المعرض العديد من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية والتاريخية وغيرها، والعديد من الإصدارات باللغة العربية واللغات الأجنبية وكتاب عمان السنوي الذي سيقدم باللغات العربية و الاجنبية وأقراصا ممغنطة لبعض الإصدارات وصورا تعريفية لأبرز المعالم الحضارية والطبيعية في السلطنة‬.
‫وتم تخصيص ركن في جناح السلطنة لعرض الأفلام الوثائقية لتعريف زوار المعرض بالجوانب الثقافية والتراثية والسياحية بالسلطنة.

m3rd-mgrb-oman6

m3rd-mgrb-oman9

m3rd-mgrb-oman3

شاهد أيضاً

على جُرف العيون … انهار

عروبة الإخباري –  الشاعر خالد العدوان – على جُرف العيون … انهار (دمع الليل) بسكاتي …

اترك تعليقاً