تحت الهواء 1/11/2016

– اجتماع غير رسمي للتباحث حول تشكيل اللجان في مجلس الاعيان يعقد اليوم في مبنى المجلس، تحضيرا لانطلاق الدورة البرلمانية العادية، المقررة يوم الاحد المقبل. الجلسة الرسمية الأولى لمجلس الاعيان قررت يوم الاثنين المقبل، بعد يوم واحد من افتتاح جلالة الملك للدورة العادية لمجلس الأمة الأحد المقبل.
– نقيب المعلمين باسل فريحات ابلغ قال أن النقابة لم تتلق أية شكاوى من معلمين غزيين، تم الاستغناء عن خدماتهم في مدارس خاصة منذ بداية العام، تطبيقا لقرار وزارة العمل بجعل مهنة التعليم “مغلقة للأردنيين فقط”. فريحات قال إن النقابة، في حال تلقت شكاوى من هؤلاء المعلمين “ستتبنى” قضيتهم وتناقشها مع وزير التربية والتعليم د. محمد الذنيبات.
– يفتتح صباح اليوم المؤتمر المعماري الأردني الدولي الخامس، الذي تنظمه نقابة المهندسين في فندق لاند مارك- عمان. المؤتمر يشهد مشاركة خبراء عرب ودوليين وأردنيين.
– الاعتصام الذي كان مقررا تنفيذه بدعوة من نقابة العاملين بالكهرباء أمام شركة السمرا لتوليد الكهرباء صباح غد، اجل إلى اشعار آخر، وفق بيان صدر عن النقابة، والتي اشارت إلى انها ستواصل متابعة قضية شمول عمال وموظفي شركة السمرا والوطنية لتوزيع الكهرباء بالتأمين الصحي الموحد للشركات المملوكة للحكومة، والذي ترفضه النقابة. وفد من النقابة طالب مسؤولي وزارة المالية خلال لقائهم أمس باستثناء الشركتين من عقد التأمين الصحي الموحد.
– رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز دعا أعضاء مجلس الأعيان لعقد أولى جلساتهم يوم الاثنين المقبل، وبعد يوم واحد من افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة بخطاب العرش السامي المقرر يوم الأحد المقبل
– وقعّت الحكومة مع شركة كويتية اتفاقية لإقامة مشروع سياحي في منطقة البحر الميت بقيمة 1.5 مليار دولار.
– كشفت دراسة حديثة أن الأردن استورد طاقة كهربائية بقيمة (1ر19) مليون دينار خلال خمسة أشهر.
– أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد مستخدمي الانترنت في المملكة بلغ (1ر8) مليون مستخدم، وبنسبة انتشار سجلت (84%)، فيما بلغ عدد مشتركي الهواتف الخلوية (2ر14) مليون مشترك بنسة انتشار (148%).
– حصل الأردن على المرتبة 71 بين أكثر الدول كرماً في العالم، بحسب تقرير صادر عن «مؤسسة المساعدات الخيرية» لعام 2016 بعنوان «مؤشر العطاء العالمي». وشكّلت الدول العربية الأغلبية في قائمة الدول العشر الأكثر عطاء للغرباء في هذه الدراسة.
– ما زال اصحاب انجازات العاب البرازيل لذوي الاحتياجات الخاصة ينتظرون التكريم الاولمبي. للعلم العديد منهم يستحق المكافأة المالية خاصة حملة الميداليات.
– تحت رعاية وزير الثقافة نبيه شقم ينظم المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونسيف بعمّان، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء الورشة الاقليمية «نحو إعلام صديق للطفولة»، فيما تستمر اعمالها لمدة يومين، وذلك في فندق الملينيوم.
– بدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي تعقد محاضرة بهدف نشر الوعي حول مرض سرطان الثدي وسُبل الوقاية منه، وذلك الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد في المسرح الدائري / المركز الثقافي الملكي.
-يقيم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وبالتعاون مع المركز الثقافي الملكي وبرعاية شركة فوج التميز لتنمية الموارد البشرية حفل توزيع جوائز مسابقة الثورة العربية الكبرى وذلك مساء يوم غد، في المركز الثقافي الملكي- قاعة المؤتمرات.
– مجموعة من الافاعي هاجمت حي الاسكان الشرقي في لواء عين الباشا. احد سكان الحي اكد  ان السبب انتشار الروائح الكريهة من الملاحم القريبة من البيوت.
– وفر مالي يحققه اتحاد لعبة كرة اليد جراء استضافته لبطولة الاندية الاسيوية التي تجري مبارياتها في عمان ، هذا الوفر نتيجة المخصصات من قبل الاتحاد الاسيوي.
– ناشطات مدنيات بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية يسعين بحثاثة لأشهار مجلس وطني لشؤون» مرضى التوحد « .
– سيجارة» الحشيش الاصطناعي « المعروف باسم الجوكر تباع في الاسواق بدينار واحد ، ويعتبر رغم خطورته على حياة الانسان من ارخص انواع المخدرات ، ولذا تحذر ادارة المخدرات من تفشي انتشاره بين اوساط الشباب
– ادى انفجار خط مياه الى غرق غرف العناية الحثيثة في مستشفى النديم الحكومي اليوم الاثنين.

– أكد النائب عبدالله عبد الدايم أن السلاح الناري الذي ظهر معه في الصورة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرخص وقانوني .

-أكد مجلس عمداء الجامعة الهاشمية ان فصل الطالب “إبراهيم خالد” لأربعة فصول جامعية قد مرّ بالتسلسل الإداري، ونتج من لجنة تحقيق تضمّ أربعة أعضاء هيئة تدريس ومدير الخدمات والرعاية الطلابية، ثمّ لجنة تأديب، تضمّ خمسة أعضاء هيئة تدريس
– بعد انتهاء المهلة التي كانت قد حددتها امانة عمان لاصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية في حدائق الملك عبدالله الاول بمنطقة الشميساني صباح اليوم الاثنين 31/10/2016، قام فريق من امانة عمان برفقة رجال الامن العام بالتوجه الى المكان للاشراف على عملية الاخلاء

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً