رئيس الفيفا يمد يده للكرة العمانية عبر الاستراتيجية

oman-veva39

عروبة الإخباري – تواجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني ايفانتينو أمس الأول في ملعب السيب وتابع من المقصورة الرئيسية مباراة صحار والشباب التي انتهت لمصلحة الأول بثنائية نظيفة وأعطى تواجده المباراة طابعا مهما ومنح اللاعبين والحكام والجماهير الحافز لعكس صورة مشرقة عن الكرة العمانية.
بدأ رئيس الفيفا وهو سعيد بوجوده في ملعب السيب بجوار رئيس اتحاد الكرة سالم الوهيبي، وجاء حضوره ليكون أشبه بوضع حجر أساس لعلاقة متينة بين الفيفا واتحاد الكرة العماني يتوقع أن تثمر عن تعاون متواصل ودعم مثمر يساعد كثيرا في تحقيق النقلة الكروية التي تشكل أولوية عند مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد.
وضعت الزيارة السلطنة تحت أبصار العالم الذي يتابع زيارة رئيس الفيفا لها وحملت عناوين واضحة تعبر عن قدرة مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي على فتح قنوات مهمة في علاقاته الخارجية وأن بالإمكان أن تتطور بشكل كبير ويأتي من ورائها خير وفير يدعم الجهود والخطط والبرامج التي تستهدف كرة قدم متطورة تلبي طموحات الجماهير العمانية.
أدلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتصريحات مهمة خلال حضوره مباراة صحار والشباب وتحدث بأريحية كبيرة مبديا سعادته بزيارة السلطنة في هذا التوقيت التي وصفها أنها بلد جميل ورائع مشيرا إلى أنه حضر في زيارة خاصة للتعرف على السلطنة ولقاء بعض الأصدقاء من بينهم الشيخ سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة.
وقال: سعادتي كبيرة أن أتواجد اليوم في الملعب لمشاهدة إحدى مباريات الكرة العمانية وأتعرف أكثر عليها من خلال المشاهدة والوقوف على الأداء والتشجيع الجماهيري متمنيا أن تشهد الكرة العمانية التطور المنشود في عهد مجلس الإدارة الجديد.
وكشف افانتينو عن أن الكرة العمانية كانت حتى وقت قريب ضمن الفرق المتقدمة في تنصيف الفيفا ولكنها اليوم تراجعت وتحتل المركز الـ129 وهو ما يعني أنها بحاجة لعمل كبير وجهد مضاعف والمزيد من الترويج حتى تتطور وهو أمر سندعمه من خلال بحثنا مع الاتحاد وحرصنا على تقديم كل جهد يساعد في حدوث النقلة الكروية.
وأشار إلى أن الاهتمام بالقاعدة عبر تأسيس جيد للاعبين الصغار والشباب وأن تأهل منتخب الناشئين العماني لنهائيات كأس الأمم الآسيوية بادرة جيدة ومؤشر إيجابي يمكنه أن يكون بداية لبناء منتخب جيد في المستقبل.
وذكر في حديثه أن سياسة الفيفا في العهد الحالي تعتمد في الأساس على الشراكة مع الاتحادات والعمل على تقديم كل الدعم المطلوب حتى تستطيع إنجاز برامج التطور التي تعمل على تنفيذها.
وقال استراتيجية الفيفا تقوم على قاعدة العمل مع الاتحادات جميعها لتطوير المسابقات وتطبيق قواعد الاحتراف التي تساعد في الوصول لتحقيق النجاحات المنشودة ومن الطبيعي أن نعمل مع اتحاد الكرة العماني ونعمل معا للتعاون بما يحقق المصالح المشتركة.
وتطرق رئيس الفيفا في حديثه عن بطولة كأس العالم وطريقة التأهل وعدد الفرق المشاركة وما تجنيه المنتخبات من خلال التواجد في مثل هذا الحدث العالمي الكبير.

شاهد أيضاً

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب …

اترك تعليقاً