بلدية الرصيفة تنفذ عطاء تعبيد شوارع بمليون دينار

bldea-rsefa-hdaqa-30

عروبة الإخباري – عمر ضمرة- قال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، ان البلدية باشرت بتنفيذ عطاء بقيمة مليون دينار لتعبيد شوارع في لواء الرصيفة وتنفيذ عطاء بقيمة 400 ألف دينار لانشاء كندرين وأرصفة.

واضاف حيمور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان البلدية باشرت العمل لانشاء حديقة وملعب خماسي في منطقة الجبل الشمالي وستنتهي من العمل بها قريبا ، حيث ستكون متنفسا لشباب المنطقة ومنطقة ترفيهية جاذبة لأهالي الرصيفة .

وأشار الى توقيع اتفاقية مع شركة البيبسي يتم من خلالها تزويد البلدية بالمياه المخصصة لري الأشجار والحدائق مجانا ، الأمر الذي سيسهم في تعزيز مشروعات البلدية المتعلقة بتشجير الجزر الوسطية في المدينة والساحات العامة والعناية بها بشكل مستدام .

وتابع ان كوادر البلدية عملت خلال الفترة الماضية على تقسيم ملعب المكرمة الملكية المخصص لأهالي الرصيفة الى ثلاثة ملاعب خماسية ، وذلك بعد الحصول على موافقة واذن الديوان الملكي العامر، مبينا ان أعمال التأهيل والتجهيز الكامل شارفت على الانتهاء لاستقبال الرواد من محبي لعبة كرة القدم .

ولفت الى ان البلدية خاطبت وزارة المالية من أجل تخصيص موظف للدوام في مبنى البلدية من أجل خدمة أهالي الرصيفة من المتقاعدين والمراجعين والتسهيل عليهم ،حيث وافقت الوزارة على طلب البلدية، وذلك بعد ان تم الغاء مديرية المالية في الرصيفة وشكاوى المواطنين جراء الالغاء .

ولفت الى ان البلدية حظيت بمكرمة مالية بمبلغ 566 ألف ديناء من أجل بناء مركز ثقافي شامل في منطقة حي الرشيد بالرصيفة، وسيكون مزودا بمركز معلومات وساحات ألعاب للأطفال وغيرها، مؤكدا ان البلدية ستوقع اتفاقية بخصوص ذلك مع مركز زها الثقافي خلال الأسبوع الحالي .

وبخصوص الحديقة المرورية بالرصيفة اشار حيمور، الى انتهاء الأعمال والتجهيزات بها وتزويدها بأربع سيارات كهرباء وألعاب متنوعة، حيث سيصار الى افتتاح الحديقة لمواطني الرصيفة خلال الفترة المقبلة .

واكد ان موازنة البلدية بلغت نحو 18 مليون دينار دون وجود أي عجز ، اذ سيتم تنفيذ عطاء بقيمة 300 ألف دينار من أجل تعبيد دخلات مدينة الرصيفة خلال العشرة أيام المقبلة ، لافتا الى ان كوادر البلدية أنهت الاستعدادات لفصل الشتاء واستقبال أمطار الخير ، حيث تم فتح كافة مصارف المياه كل مصارف المياه مفتوحة .

وفيما يتعلق بالحديقة البيئية وانهاء مشكلة تلال الفوسفات ، بين حيمور ان تنفيذ الحديقة يتم على أربع مراحل ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى وجار العمل من أجل تنفيذ باقي المراحل ، مؤكدا ان كوادر البلدية تواصل حملة تنظيف الشوارع والدخلات والساحات في المدينة .

bldea-rsefa-hdaqa-29

bldea-rsefa-hdaqa-32

 

bldea-rsefa-hdaqa-35

bldea-rsefa-hdaqa-36

شاهد أيضاً

الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية يُهنئ عمال الأردن بمناسبة عيد العمال ويشكر موظفي الملكية الأردنية حاملين اسم الأردن وتاجه الملكي حول العالم

المجالي يُهنئ أسرة الملكية الأردنية بمناسبة عيد العمال عروبة الإخباري – وجه نائب رئيس مجلس …

اترك تعليقاً