تحت الهواء 26/9/2016

-تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة من إحباط تهريب حاوية سجائر تحتوي على 984 كرتونة سجائر متنوعة، بعد أن تم التصريح عن المحتويات بأنها معدات طبية

-أكدت مصادر قضائية خاصة أن مدعي عام محكمة شمال عمان رفض طلب تكفيل زين كروزن شقيقة الفنانة ديانا كرزون.

 

-نعى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة الكاتب ناهض حتّر وكتب في تغريدة على حسابه تويتر (جريمة نكراء وبعيدة كل البعد عن أخلاقنا وقيمنا ونموذج التسامح الذي نفخر به. الأردنيون يعالجون اختلافاتهم بالحوار والقانون وليس بالرصاص!).

– لاحظ مراقبون بعد انتهاء الانتخابات النيابية وظهور النتائج بشكل رسمي ، ان الناطق باسم التحالف الوطني للاصلاح علي ابو السكر اعلن حصول التحالف على 14 مقعدا نيابيا ، بينما صرح بني ارشيد رئيس اللجنة المركزية للانتخابات بان ما تم تداوله حول حصول التحالف على 14 مقعدا هو اكاذيب وتصريحات عارية عن الصحة. وهذا كما قال المراقبون يعكس مدى الخلافات التي تعصف بصفوف الاخوان المسلمين.

– أطلقت وزارة الشباب شعار «الأردن# قوتنا- بوحدتنا» مؤكدة أن هذا الوطن سيبقى عصيا على الفتن بوعي شبابه، وسيبقى موحدا جامعا لكل أبنائه ورافضا لكل معتد أثيم.

– أعلنت زارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدئها اليوم استقبال الراغبين بالاستفادة من المنح والمقاعد المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة وحسب التخصصات التالية: طب بشري في كل من الجزائر، المغرب، أرمينيا، تونس، ومصر، وطب أسنان في المغرب، وأرمينيا، وتونس وكذلك صيدلة في تونس، مشيرة إلى أنه يشترط على الطالب الراغب بالتقدم للمنحة المصرية تحقيق شرط المعدل المطلوب من الجهات المصرية (بألاّ يقل معدله عن 90 % في الفرع العلمي لدراسة الطب البشري بعد حذف مادتي التربية الاسلامية والثقافة العامة وتقسيم مجموع باقي المواد.

– يقيم المركز الاردني للدراسات السياسية ندوة بعنوان «دور المنتديات الثقافية في مكافحة التطرف»، وذلك الساعة العاشرة من صباح اليوم، في المركز الثقافي الملكي.
-شقيق الكاتب المرحوم ناهض حتر قال في تصريحات له أمس إن ممرضة حاولت يوم أمس إنقاذ شقيقه بعد ارتكاب الجريمة بحقه أمام قصر العدل، وإنها حاولت وشابا آخر السيطرة على النزيف من جسده بكل تفان إلى أن وصلت سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى. وبثت صورة الفتاة الممرضة، وهي محجبة تواجدت بالمكان بالصدفة، وهي تحاول إنقاذ حتر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما عكس الوحدة الوطنية بأبهى صورها.

-وزير الداخلية الأسبق حسين هزاع المجالي وصف جريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر، عبر صفحته على موقع “فيسبوك” أمس بـ”جريمة بشعة، جريمة غدر بحق كل أردني شريف، أكان مسلماً أو مسيحياً”، وقال إن “الفكر يواجه بالفكر والحجة، والمذنب ينال عقابه أمام القضاء”. وزاد “نقولها بأعلى صوت: لا للفتنة ولا للغدر، فلا هذه ولا تلك كانت بيوم من الأيام من شيم الأردنيين”.

-مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة تعقد صباح بعد غد الأربعاء مؤتمرا صحفيا في المؤسسة للحديث عن تعديلات “مهمة” طرأت على الأنظمة التأمينية الصادرة بموجب قانون الضمان، إضافة إلى توجهات المؤسسة لتطبيق التأمين الصحي على المشتركين والمتقاعدين.

-دعت نقابة المعلمين لوقفة احتجاجية تقيمها أمام مبنى رئاسة الوزراء ظهر الخميس المقبل، احتجاجا على التعديلات التي جرت على المناهج والكتب المدرسية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً