مهرجان القدس الرابع يؤكد على دور الهاشميين في الحفاظ على القدس و عروبتها

3bad-alqds01

عروبة الإخباري – مندوبا عن محافظ الزرقاء رعى متصرف قصبة الزرقاء نائب المحافظ عاطف العبادي فعاليات مهرجان القدس الرابع والذي نظمته جمعية مناصرة القدس الخيرىة –الاردن بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء. على مسرح مركز الملك عبالله الثاني الثقافي .
واكد العبادي خلال كلمة له على ان القدس والمقدسات حاضرة دائما في وجدان الملك عبد الله الثاني بصاحب الولاية الدينية والتاريخية على القدس وقد عبر بوضوح عن الموقف الاردني خلال مجمل خطاباته في المحافل الدولية والاقليمية على ان موضوع القدس خط احمر.
وأشار العبادي الى دور الهاشميين البارز في الحفاظ على القدس و عروبتها والمقدسات فيها.وابقاء قضية القدس حية في ضمير ابناء الامة العربية والاسلامية .
وأكد العبادي على ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مكنت الاردن من الدفاع عنها والوقوف في وجه المخططات الاسرائيلية و مشاريعها التهويدية.
من جانبه أشار مؤسس جمعية مناصرة القدس عزمي ابوعليان الى صلابة المقدسيين والمرابطين في جه الاقتحامات الاسرائيلية.
وبين رئيس جمعية مناصرة القدس جهاد مرايرة ان جمعية القدس تقوم بالعديد من الانشطة في الاردن منها وتكفل ايتام من القدس ولديها توجهات لترميم بيوت .

وتضمن الحفل فيلم وثائقي عن مدينة القدس وتكريم المشاركين في دورة سفراء القدس 
و الداعمين للجمعية .
وقام العبادي على هامش المهرجان بافتتاح معرض الفن التشكيلي الجماعي “القدس على مرمى البصر” والذي تقيمه جمعية المرسم الجوال . واستعرض اللوحات التشكيلية التي رافقه فيها كل من الفنانين التشكيليين.

3bad-alqds11

3bad-alqds12

3bad-alqds14

3bad-alqds15

3bad-alqds18

3bad-alqds21

3bad-alqds0

3bad-alqds19

شاهد أيضاً

الأردنيان العيايدة والغويري يتألقان بالفوز في جائزة خليفة التربوية

عروبة الإخباري – فاز المشرف التربوي الدكتور عاطف العيايدة والمعلمة صفاء الغويري بجائزة خليفة التربوية …

اترك تعليقاً