تحت الهواء 16/7/2016

– قالت جماعة الاخوان المسلمين على لسان ناطقها بادي الرفايعة، ان محاولة الانقلاب العسكري الذي وقع في تركيا، مساء الجمعة، هي محاولة مدعومة من أطراف وجهات لا تريد الخير لتركيا وهي مغتاظة من الوضع الاقتصادي والسياسي الذي وصلت له تركيا.
-اقدم رجل على قتل زوجته ،ليل الجمعة السبت، طعنا بواسطة اداة حادة بمنطقة حريما في محافظة اربد، واقدم الزوج اقدم على طعن زوجته باداة حادة اثر خلافات بينهما ومن ثم قام بطعن نفسه محاولا الانتحار عقب جريمته 

-قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة السابقة مع صندوق النقد الدولي كان يشمل رفع 91 سلعة غذائية، ولم يوافق عليه أي من وزراء الحكومة الحالية.

-نجت حفيدة المعارض ليث الشبيلات، والشيخ عبد الباقي جمو، نور عاكف جمو من المجزرة التي وقعت في مدينة نيس الساحلية الفرنسية.

وقال الشبيلات عبر صفحته في موقع ‘الفيسبوك’: ‘الحمد لله الذي أنقذ حفيدتنا نور عاكف عبد الباقي جمو من موت محقق في المجزرة الإجرامية الإرهابية في نيس حيث تزور جدتها لامها هناك.

-نشرت جلالة الملكة رانيا العبدالله صورة لجلالة الملك وسمو الأميرة سلمى على حسابها الإنستجرام وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (سيدنا مع سلمى من العام 2003).

-أطلقت الهيئة المسقلة للانتخاب «لعبة الكترونية يمكن اللعب عليها من خلال الأجهزة الذكية باسم (سوبر ناخب)، في واحدة من خطواتها للتوعية والثقيف بشأن الانتخاب والانتخابات النيابية المقبلة 2016 وقامت بتوزيع الرابط الخاص بهذه اللعبة لمن يرغب.

-يستضيف ملتقى غور الصافي الثقافي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور نزيه عمارين، والمستشار القانوني للهيئة محمد القطاونة، للحديث عن قانون الانتخاب وآلية احتساب النتائج (الباقي الأعلى) وذلك في قاعة نادي شباب غور الصافي.

-بحسب نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات، فان استهلاك المملكة اليومي من المشتقات النفطية يتراوح ما بين 5ر7 الف طن الى 9 الاف طن في الأيام العادية، فيما يبلغ معدل استهلاك الغاز المنزلي نحو 70 الف أسطوانة.

-أشار تقرير لدائرة الاحصاءات العامة الى ان عدد الاطفال الذكور لدى الاردنيين يزيد بنسبة خمسة بالمئة عن عدد الاناث، إلا ان النسبة تتطابق بمعدل 100 بالمئة بين الذكور والاناث في الفئة العمرية ما بين 30 إلى 60 عاما.

-تنظم مؤسسة عبدالحميد شومان عند الساعة السادسة والنصف من مساء بعد غد الاثنين محاضرة للإعلامي والمؤلف رامي خوري حول « قوانين حرية الإعلام وتبادل المعلومات»، وذلك في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي.

-تعرض خطيب صلاة الجمعة في مسجد اربد الكبير وسط مدينة اربد لحالة اغماء اثناء ادائه خطبة الجمعة امس. واكد مدير اوقاف اربد الدكتور فايز العثامنة ان الخطيب تعرض لحالة اغماء اثناء الخطبة، ما استدعى تدخل الدفاع المدني واجراء اسعافات اولية ونقله الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي، حيث وصفت حالته الصحية بالجيدة وهو قيد العلاج. واشار العثامنة الى ان احد الخطباء المتواجدين داخل المسجد قام باكمال الخطبة واداء صلاة الجمعة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً