فوز فريق جامعة آل البيت بـ مسابقة المناظرات الوطنية بمشاركة 21 جامعة أردنية

mnazra-al-albeet04

عروبة الإخباري – ظفرت جامعة آل البيت على المركز الاول من بين 21 جامعة اردنية  في بطولة المناظرات الوطنية التي أقامها  برنامج أنا أشارك ( القيادات الشابة ) التابع للمعهد الديمقراطي الوطني لشؤون الدولية.

والجامعات المشاركة ( جامعة آل البيت ، جامعة الزرقاء الخاصة ، والجامعة الهاشمية ، والكلية الهندسية البولتكنيك ، وجامعة الطفيلة التقنية ، وجامعة مؤتة ، وجامعة الحسين بن طلال والجامعة الاردنية-فرع العقبة وجامعة البلقاء التطبيقية –فرع السلط ، وجامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة جدارا وجامعة اربد الاهلية والجامعة الاردنية ، وجامعة فيلادلفيا ، وجامعة الاميرة سمية ، وجامعة الزيتونة ، وجامعة الاسراء وجامعة عمان الاهلية وجامعة البتراء ،والجامعة الالمانية الاردنية ).

وعقدت البطولة في مركز هيا الثقافي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً بحضور نخبة من الشخصيات الوطنية والتي شاركت في لجنة التحكيم المسابقة والتي ضمت شخصيات من المؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني ونواب و وزراء سابقين وسيدات مجتمع مدني .

هذا و تناظر طلبة برنامج أشارك+ على مرحلتين الاولى تصفيات محلية بين اربعة اقاليم لتتأهل جامعتين عن كل إقليم الى المرحلة الثانية وهي المسابقة الوطنية التي شملت سبع مناظرات على سبعة مواضيع مختلفة بين ثماني جامعات وهي مواضيع قد تم التصويت عليها من قبل طلبة البرنامج في كافة الجامعات الاردنية التي يوجد بها البرنامج، وقد ركزت على قضايا مثل : الخدمة المجتمعية ، فرض كوتا للشباب ، وإلغاء الحصانة البرلمانية ، وأداء مجلس النواب الحالي ، ومنح الجنسية لأبناء الأردنيات .

وحصلت جامعة آل البيت على المركز الاول وحصلت جامعة البلقاء التطبيقية-فرع السلط على المركز الثاني ، وتم تسليم كأس بطولة المناظرات الوطنية للجامعات الاردنية لعام 2016 لجامعة آل البيت بحضور عميد شؤون الطلبة عن جامعة آل البيت الدكتور عمر العطين وممثلين عن برنامج أنا أشارك .
ويهدف برنامج ” أنا أشارك”  الى تمكين الشباب في الجامعات من المشاركة بشكل واعي وبناء في العملية السياسية وعملية صنع القرار في الأردن من خلال جلسات حوارية يناقش بها الطلاب مواضيع و محاور تركز على أسس و مبادئ الديمقراطية و حقوق الإنسان و المواطنة، بحيث ينخرط الطلاب في حوار مع زملائهم و الميسرين و يتعرفون على المبادئ الدولية و الممارسات الفضلى.

إضافة لبرنامج القيادات الشابة ” أشارك+ ” الذي يضم مجموعة من الطلبة المميزين من خريجي برنامج “أنا أشارك”، حيث يقوم على مساعدة الشباب المهتمين بالانخراط في السياسة العامة و العمل السياسي من خلال تزويدهم بمهارات الاتصال اللازمة من خلال تعريفهم على مستشارين من ذوي الخبرة في مجال المدافعة وكسب التأييد بحيث يقدموا لهم الدعم و المشورة المتعلقة بالخيارات المهنية في العمل السياسي.

شاهد أيضاً

فوز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول بفئتين من مسابقة «الهاكاثون» للذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية …

اترك تعليقاً