تحت الهواء 7/5/2016

-قيادات بارزة في جماعة الاخوان المسلمين غير المرخصة زارت خلال الايام الماضية رؤساء حكومات سابقين للاستماع لوجهات نظرهم حول اغلاق الشعب الاخوانية التابعة للجماعة.. اراء الرؤساء صبت جميعها وفق مصادر اخوانية نحو ضرورة «الاندماج» مع الجماعة المرخصة التي يقودها المراقب العام عبد المجيد ذنيبات والعمل تحت مظلتها، القيادات ارادت من حراكها الذي استهدف رجالات الدولة الى تحقيق عاملين الاول: الوساطة بين الجماعة والجهات الرسمية والثاني: اعادة انتاج جماعة همام من جديد.

– الشركة الوطنية للتنمية السياحية ( صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي ) اعلنت عن استدراج عروض لتأجير شاطىء العقبة السياحي للمرة الثانية وبمبلغ سنوي مقطوع ضمن شروط محددة وضعت لهذه الغاية.
.
– لقاء يعقد في بلدية السلط السبت المقبل للحديث عن حزب المؤتمر الوطني «زمزم» بين المنسق العام لمبادرة زمزم د. ارحيل الغرايبة ونائبه كمال العواملة ونخبة من ابناء محافظة البلقاء.. اللقاء الذي يعد الاول من نوعه بعد الاعلان عن تحويل المبادرة الى حزب سياسي سيركز على منطلقات ومبادىء واهداف الحزب الجديد.

آخر حصيلة لعمل مجلس النواب الحالي تشير إلى توجيه أعضائه منذ انتخابه قبل نحو أربع سنوات نحو 2109 أسئلة للحكومة، تم الاستجابة لما نسبته 94 % منها، فيما رفع النواب 420 مذكرة نيابية وجهوا 67 استجوابا مختلفا للحكومة ووزرائها.
-يعقد حزب الوحدة الشعبية مؤتمراً صحفياً ظهر السبت القادم في مقر الحزب، وذلك للإعلان عن موقف الحزب من الانتخابات النيابية المقبلة، المتوقعة قبل نهاية العام الحالي.
-يفتتح رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات صباح اليوم فرع ديوان الخدمة المدنية في إقليم الجنوب/ محافظة الكرك/ منطقة المرج.
-وزير الزراعة عاكف الزعبي يرعى اليوم فعاليات اليوم العلمي الرابع لكلية الزراعة بجامعة البلقاء التطبيقية بعنوان “الممارسات المثالية لتحقيق الاستدامة الزراعية”.
-يلقي الدكتور فاضل الربيعي مساء الثلاثاء المقبل محاضرة بعنوان “القدس ليست أورشليم.. نقض السرديات التوراتية الرائجة” وذلك بمقر المنتدى العربي.

-نشرت جلالة الملكة رانيا صورة على حسابها الإنستجرام مع سمو الأميرة سلمى وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (صباح جميل بصحبة ابنتي سلمى قبل التوجه إلى احتفال عيد الاستقلال للمملكة العام 2013).

-زارت رئيسة جمهورية لتوانيا التي تشارك في قمة المنتدى العالمي للبرلمانيات البترا أمس الأول وقام بمرافقتها رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافله.

-دعا عدد من الصحفيين لعقد اجتماع تشاوري عند الساعة السادسة من مساء اليوم السبت في نادي نقابة الصحفيين للتباحث في شؤون النقابة بعدما تم رفض التقرير الاداري لها صباح أمس في اجتماع للهيئة العامة والموقف القانوني لطرح التقرير لقبول الهيئة العامة من عدمه.

-ابرمت جمعية إرادة وحكاية للتربية الخاصة الخيرية في عجلون عددا من الاتفاقيات مع بلديات كفرنجة والشفا وعجلون الكبرى وبعض المواطنين لانشاء عدد من المشاريع التنموية في المجالات السياحية والزراعية وتربية النحل والمسارات السياحية وحدائق الطيور في هذه المناطق .

-اختارت لجنة من وزارتي السياحة والزراعة حوالي 100 دونم في منطقة غابات إشتفينا السياحية لاغراض إقامة مشروع سياحي عليها من قبل القطاع الخاص يديره ابناء المحافظة على شكل استثمار.وعلمت «الدستور» ان هذا المشروع خصص له مبلغ 250 الف دينار من اجل تأهيل الموقع بالخدمات اللازمة ،وسيصار إلى توزيعها على ابناء المحافظة الراغبين بإقامة مشاريع سياحية مدرة للدخل ومولدة لفرص العمل بواقع 5 دونمات ضمن شروط وعقود .

-تعقد غرفة صناعة الاردن يوم غد الاحد مؤتمرا صحفيا للحديث حول اطلاق المؤتمر الاقليمي الثاني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة « الحوار بين القطاعين العام والخاص : تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة … اطلاق القدرات « ، والمزمع اقامته خلال الفترة 23- 24 ايار الحالي والذي تنظمه غرفة صناعة الاردن وبالتعاون مع نخبة من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والعربية .

-انخفض حجم صادرات الزرقاء التجارية في شهر نيسان الماضي قياسا بشهر نيسان من العام الماضي بقيمة سبعة ملايين دينار. يشار إلى أن أغلب صادرات الزرقاء التجارية لشهر نيسان الماضي كانت من السيارات ولوازمها والمولدات الكهربائية والأدوات المنزلية والصحية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور والأثاث المنزلي والأدوية

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً