الباشا العبابنة يستعرض انجازات الأردن الأولى للاستثمار في إجتماعها السنوي

mohd-3babna0

عروبة الإخباري – عقدت الهيئة العامة لشركة الاردن الاولى للاستثمار المساهمة العامة اجتماعها العمومي صباح اليوم الخميس 5/5/2016 في فندق الشيراتون بحضور رئيس مجلس الادارة “محمد خير العبابنة” و 6 من اعضاء مجلس الادارة البالغ عددهم 7 عضوا.

واعلن مندوب مراقب عام الشركات “عبدالوالي العجالين” عن قانونية الجلسة و بنسبة حضور بلغت 38.8% من رأس مال الشركة، وبحضور 24 مساهما من اصل 16970 مساهما .

واقرت الهيئة تقرير مجلس الادارة عن اعمال الشركة للعام 2015 كما صادقت على البيانات المالية الموحدة وتقرير مجلس الادارة والخطة المستقبيلة بالاضافة الى ابراء ذمة مجلس الادارة .

وصادقت على انتخاب مدققي الحسابات “شركة القواسمي وشركاه” وتوكيل مجلس الادارة بتحديد اتعابهم، كما صادقت على انتخاب المجلس الحالي للعام الجديد 2016.

وقال رئيس مجلس الادارة “محمد خير العبابنة” في كلمة له انه بالرغم من استمرار الخلافات الاقليمية المحيطة بالاردن وتأثير ذلك على على اداء الاقتصاد الاردني، والشركة استطاعت في ظل هذه الظروف الصعبة الحفاظ على استقرار الوضع المالية للشركة والوفاء بكل الالتزامات المالية وضبط النفقات.

واضاف “العبابنة” ان مجلس الادارة سعى لرفع عائد الاستثمار للمحفظة المالية من خلال الخروج من الاستثمارات القديمة ذات التكلفة التاريخية العالية والعمل على توزيع المحفظة الاستثمارية بما يتماشى مع ظروف السوق الحالية، حيث انعكس هذا النهج على المحفظة بتحقيق ربح يقارب 275 الف دينار اردني.

وتابع “العبابنة” لقد قامت الشركة بتسديد كافة الالتزامات المالية المتعلقة بالمشروع التجاري الضخم المقام في منطقة العبدلي كما قامت بتخفيض نسبة الفائدة المترتبة على القروض الممنوحة لهاتا بنسبة 1% مما اسهم في توفير مبالغ مالية لا بأس بها على الشركة.

ordn-ola-estshmar1

ordn-ola-estshmar2

ordn-ola-estshmar3

ordn-ola-estshmar4

ordn-ola-estshmar5

ordn-ola-estshmar7

ordn-ola-estshmar10

ordn-ola-estshmar11

شاهد أيضاً

الشريدة: توقعات بإقرار النظام الجديد للموارد البشرية وسيطبق على جميع موظفي القطاع العام

قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، إنّ نظام …

اترك تعليقاً