توزيع جوائز جامعـة فيلادلفيا لعام 2015

unv-fld-jwez09

عروبة الإخباري – نظمت جامعة فيلادلفيا مساء اليوم حفل توزيع جوائز الجامعة لعام 2015 لاحسن كتاب واحسن كتاب مترجم واحسن برمجية حاسوب واحسن اختراع واحسن عمل فني وجائزة خليل السالم لاحسن بحث في الطاقة المتجددة .

واشار رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور معتز الشيخ سالم خلال الحفل الذي رعته رئيس مجلس امناء الجامعة ليلى شرف الى ان الجامعة تحتفل هذا العام بعيدها الفضي لمرور 25 عاما على انطلاق مسيرتها والذي يتزامن مع العيد المئوي لانطلاق الثورة العربية الكبرى التي كانت تهدف الى نهوض الامة .

وقال ان استمرار التطرف والارهاب يبين بوضوح ان المناخ الثقافي والعلمي والفكري السائد هو مناخ محدود الابعاد وهذا يضع مسؤولية بالغة الخطورة على المؤسسات العلمية والتعليمية والاعلامية وعلى المفكرين والاكاديميين .

وقال الدكتور علي محافظة في كلمة له نيابة عن لجان تحكيم ان اصلاح التعليم يمكن ان يسبق الاصلاح السياسي والاصلاح الاقتصادي وان يتقدم عليهما وان يكون رافعة قوية للإسراع بالإصلاحين المذكورين.

واضاف ان من واجب المجتمع الاكاديمي الاردني ان جاز هذا التعبير ان يضغط بمختلف الطرق والاساليب السلمية لتحقيق اصلاح التعليم باعتباره الاساس والمنطلق للإصلاحات الاخرى.

واشار الى تدني مستوى ما يقدم للجوائز من انتاج ثقافي وعلمي وتقني وفني يثير القلق والخوف على مستقبل التعليم بمراحله المختلفة .

واثنى الدكتور خالد السبول في كلمة له نيابة عن الفائزين بمبادرة جامعة فيلادلفيا التي تهدف الى تشجيع الباحثين الاردنيين على النهوض بجودة الانتاج العلمي الوطني .

وسلمت رئيس مجلس امناء الجامعة ليلى شرف بحضور العديد من الاكاديميين واعضاء لجان الجائزة الجوائز للفائزين في مختلف المجالات العلمية والادبية والثقافية.

شاهد أيضاً

فوز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول بفئتين من مسابقة «الهاكاثون» للذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية …

اترك تعليقاً