شويكة: أعدنا ثقة المواطن بالحكومة الإلكترونية

mjd-shweka6566k

عروبة الإخباري – عقدت اللجنة التوجيهية لبرنامج الحكومة الالكترونية اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة اطلعت خلاله على سير العمل في مراحل عملية التحول الالكتروني.

وشارك في الاجتماع وزراء تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة والأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة والصحة الدكتور علي الحياصات والتعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا ومندوب رئاسة الوزراء مهند الرواشدة ومدير برنامج الحكومة الالكترونية المهندس سامي الدباس.
وقالت شويكة “تمكنا من اعادة الثقة للمواطن الاردني في موضوع الحكومة الالكترونية بعد ان تم اطلاق 100 خدمة الكترونية مكتملة متصلة تبدأ من مرحلة تقديم الطلب وصولا الى مرحلة الدفع، ونحن في طريقنا لإنجاز حوالي 50 خدمة الكترونية مكتملة في العام 2016 و 70 خدمة في العام 2017 وسيتم اطلاق 150 خدمة في العام 2018-2019 ليصل بذلك عدد الخدمات ضمن برنامج التحول الالكتروني الى 350 خدمة”.
واصافت ان عملية التحول الالكتروني هي عملية تشاركية تحتاج الى جهود كبيرة من الجميع، مشيرة الى ان رحلة التحول الالكتروني تستند على عدد من المرتكزات في مقدمتها البنية التحتية والخدمات الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية.
واكدت شويكة ان عملية التحول الالكتروني سبقها اجراءات مأسسة وحوكمة للإجراءات لتسهيل عملية تحويل الخدمات الحكومية الى الكترونية مكتملة متصلة.
وشدد الخوالدة على ان التحول الى تقديم الخدمات الحكومية الى الكترونية من شأنه تبسيط الاجراءات وتقديمه بأسرع وقت وجهد ممكنين ووفق اعلى درجات الشفافية.
بدوره أكد الحياصات اهمية التركيز على اعطاء الاولوية للخدمات الاكثر طلبا واقبالا من قبل المواطن حتى يلمس عملية التحول الالكتروني.
فيما دعا وزير التعليم العالي لبيب الخضراء الى التركيز على تحويل عدد من الخدمات في وزارة التعليم العالي الى الكترونية للتسهيل على المراجعين في الحصول على الخدمات.
من جانبه اكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة اهمية سرعة الانجاز وبجودة عالية حتى يتمكن المواطن من الحصول عليها بسرعة.
وجرى خلال الاجتماع عرض تقديمي عن الانجازات التي تحققت قدمه مدير برنامج الحكومة الالكترونية سامي الدباس تضمن أهمية الحكومة الالكترونية ومراحل تطورها والبطاقة الذكية، والمرتكزات الرئيسية ومراحل تطور خدمات الحكومة الالكترونية، والنتائج ونسب الانجاز التي تحققت والخدمات التي سيتم اطلاقها خلال العام الحالي.
وابدى اعضاء اللجنة استعدادهم لتذليل مختلف الصعوبات التي تواجه سير العمل في عملية التحول الالكترونية في وزاراتهم وتقديم التسهيلات اللازمة لتمكين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من انجاز اعملها بالمواعيد المحددة من دون اي تأخير.(بترا)

mjd-shweka6991

mjd-shweka6997

mjd-shweka69916

شاهد أيضاً

د. الخطيب: القروض التي يحصل عليها الطلبة (قروض حسنة)

عروبة الإخباري – قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، …

اترك تعليقاً