“جدكو” تلتقي الفعاليات الاقتصادية في معان

عروبة الإخباري – نظمت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ” جدكو” اليوم الثلاثاء في معان يوما معرفيا بهدف الاطلاع على أثر المشاريع التي استهدفت الشركات والمبادرات الاقتصادية ضمن برامج المؤسسة، ومنح الاتحاد الاوروبي التي بلغت قيمتها 65 مليون يورو.

ويأتي اليوم المعرفي الذي أقيم في مركز الأمير الحسين الثقافي في معان، بحضور مسؤولين حكوميين وممثلين لمختلف القطاعات الاقتصادية؛ ضمن سلسلة من الجولات التعريفية التي تنفذها ” جدكو” في عدد من محافظات المملكة بهدف الاطلاع على واقع المشاريع التي نفذت ورصد نتائجها واثرها على التنمية خلال والاستماع إلى وجهات نظر الشركات التي استفادت من برامج المنح وما حققته من نتائج وما اعترض عملها من معوقات.

وأوضحت المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هناء العريدي لـــ(بترا)، الدور التنموي الذي تقوم به المنشآت والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني سواء من خلال المساهمة بنمو الناتج المحلي الاجمالي، أو تعزيز الصادرات، أو توفير فرص العمل، إذ سيتم تسخير الإمكانات المتاحة لإنجاح هذه المشاريع الريادية ووضعها على خارطة المنافسة الاقتصادية محليا وعالميا. وعرضت العريدي لشرح موسع عن طبيعة عمل المؤسسة ومشاريعها وبرامجها وميزاتها وحجم الإنجازات التي تحققت تأسيسها، وآليات عمل وشروط الاستفادة من صندوق تنمية المحافظات، إلى جانب التعريف بقصص النجاح التي تحققت عبر المشاريع الاقتصادية المستفيدة من المنح الأوروبية بالتعاون مع المؤسسة.

وفي ذات السياق قدم المختصون العاملون في المؤسسة، شرحا تفصيليا للحضور حول عدد من المشاريع الريادية، وخدمات المؤسسة القطاعية.

شاهد أيضاً

افتتاح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة لتزويد الصناعات بالغاز

افتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الجمعة، محطة الغاز الطبيعي المضغوط التابعة لشركة غاز …

اترك تعليقاً