تحت الهواء 6/4/2016

– أطلقت سيدة اردنية زغاريد الفرح امام مكتب مدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات العامة مروان قطيشات احتفالا بصرف البطاقات التعريفية لابناء الاردنيات المتزوجات من غير اردنيين.كما عيشت لجلالة الملك ودعت له بالخير .

-قالت النائب مريم اللوزي إن جلالة الملك عبدالله الثاني، “أرسل لها ملبغ 50 ألف دينار” للمساعدة في تكاليف علاجها الباهظة، بعدما تراجعت الحكومة عن مساعدتها في ذلك.

– طالبت النائب هند الفايز بكشف حساب أرصدة رئيس الوزراء عبد الله النسور وأولاده في جلسة تحت القبة عقدت الثلاثاء.

– بدأت تطفو على السطح مؤخرا الكثير من أسماء الشخصيات الرسمية والقانونية للتعيين في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب من بينها أسماء لمدراء مؤسسات حكومية ما زالوا على رأس عملهم، بعدما بات الحسم مؤكدا لتعيين وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالده رئيسا للهيئة.

-وصل عدد البطاقات التعريفية التي صرفتها دائرة الأحوال المدنية والجوازات لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين ما يقارب (4500) بطاقة.

– تعديلات جذرية على تشكيلات العديد من لجان الخدمات في المخيمات بعد ان تبين عدم جدية الكثير من الاعضاء في العمل الطوعي. التعديلات تطبخ على نار هادئة وستصيب بعض رؤساء اللجان والاعضاء القدامى.

– تطلق مجموعات سياحية تركية برامج حجوزات من عمّان عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الخامس عشر من نيسان الجاري، وستكون هذه البرامج مخصصة للبيع المباشر لمكاتب السياحة الصادرة، فيما ينتظر تنظيم ذات العروض في تركيا لتنظيم برامج للأردن.

– ملفات مالية لاحد اندية المحترفين تم مراجعتها من قبل جهة رقابية.المراجعة تركزت على عقود ايجار محلات تجارية قبضت لسنوات عديدة قادمة بسبب الضائقة المالية التي تواجه النادي.

– حذرت جمعية وكلاء السياحة والسفر أعضاءها من موظفين يتركون العمل في مكاتب سياحية دون أخذ براءة ذمة، مؤكدة عدم تعيينهم بأي من مكاتب السياحة ما لم يحصلوا على هذه البراءة التي من شأنها التأكيد على عدم التزامهم بأي مستحقات لأي جهة.

– تقوم إدارة السير بحملات تفتيشية حول مخالفة باصات عمان- ماحص، بسبب عدم وصول بعض الحافلات العاملة على ذلك الخط إلى مجمع الشمال، ويقوم مراقبو السير بالصعود للحافلات وسؤال الركاب عن الوجهة للحافلة وأيضا استفسار الركاب عن الأجرة.

– يستضيف نادي خريجي الجامعات الأميركية عند الساعة الخامسة من مساء يوم العشرين من نيسان الجاري نائب السفير النمساوي لدى المملكة للحديث عن أوضاع اللاجئين في قاعة ابراهيم الناعوري. يشار إلى أن النادي أعلن عن تأسيسه مؤخرا ويزمع بعقد لقاء تعارفي لجميع خريجي الجامعات الأميركية قريبا.

-العديد من اعضاء الهيئات العامة للاتحادات الرياضية يقومون باعداد الملاحظات والاقتراحات على نظام الاتحادات الرياضية لتقديمها للجنة الاولمبية تمهيدا لاعادة دراستها لمعالجة السلبيات التي ظهرت في الدورة الاولمبية الحالية والتي تنتهي بعد فترة قصيرة.

-تطلق مجموعة دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع مبادرة «رصيف الثقافة – عمان»، الساعة التاسعة من صباح يوم غد، حيث تتواصل فعاليات المبادرة لغاية الساعة العاشرة مساء، وعلى مدار الأشهر المقبلة، وذلك في منطقة العبدلي مقابل مجلس الأمة، وسوف يتم توزيع عشرة آلاف كتاب مجانا تحت شعار «مكتبة لكل بيت في الأردن وفلسطين»،

-انشغلت مختلف الأوساط بوجود شركات في منطقة جزر العذراء البريطانية الى يوجد فيها تسهيلات بدخول وخروج الأموال.

-قال عاملون في وزارة الزراعة ان هناك مراجعات كثيرة من النواب مع اقتراب انتهاء عمر المجلس من اجل طلبات نقل وتعيين وغيرها.

-قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات لقد تركت التدخين في حفل بنادي الملك حسين منذ عام 1995، ولم اكن أفكر في تركه، ولكن بعد ان توفرت لدي الإرادة القوية قمت بتركه لأن التدخين هو مسبب رئيسي للاصابة بأمراض متعددة اهمها السرطان.

-أوقفت الحكومة العمل بقانون إدارة الدين العام الذي يحدد نسبة الدين العام من الناتج القومي، علما بأنه 60 بالمئة، والناتج قد وصل إلى 91 بالمئة والمديونية 24 مليار دينار.

-قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب خميس عطية إن لقاء، سيعقد اليوم بين اللجنة النيابية المكلفة بدراسة مصير المذكرات النيابية، ووزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية خالد الكلالدة، لوضع ترتيب جذري بين المجلس والحكومة، بهذا الخصوص، وتصفية المذكرات التي أجيب عنها، وتلك التي لم تتم الإجابة عليها. يأتي ذلك بعد انتقادات نيابية عديدة للحكومة بالتأخر بالإجابة على أسئلة النواب، حيث يستمر التأخير أحيانا إلى سنوات، بحسب نواب.

– وعد رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري طلبة كلية الإعلام في الجامعة، بإعادة التدريب الميداني للطلبة خارج الجامعة، وذلك بعد أن التقى بعشرات طلبة الكلية إثر اعتصامهم أمس احتجاجا على وقف التدريب الميداني لطلبة الصحافة خارج الجامعة، بدعوى “عدم وجود ميزانية لتغطية كلفة الديزل للحافلات التي تنقل الطلبة لأماكن التدريب”.

حصلت مؤسسة طلال أبو غزالة على ترخيص لإذاعة طلال أبوغزالة للاقتصاد والثقافة. ويقام ظهر غد حفل توقيع الترخيص في مبنى هيئة الإعلام، بين مدير الهيئة الدكتور أمجد القاضي ومديرة عام الإذاعة رؤى عربيات.

النائب محمود الخرابشة طالب في مذكرة وجهها لوزير الزراعة أمس، بالتحرك لإنقاذ مزارعي الأغوار من “الأضرار التي لحقت بهم والديون والالتزامات التي تفوق طاقاتهم”، وذلك من خلال شطب الفوائد والديون التي تراكمت عليهم. كما دعا الى إيجاد أسواق خارجية لتصدير المنتوجات الزراعية

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً