أردوغان: نصلي من أجل انتصار أشقائنا الأذربيجانيين

عروبة الإخباري – وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم أذربيجان، حليفة أنقرة، «حتى النهاية» في نزاعها مع أرمينيا حول إقليم ناغورني قره باغ، بعد المعارك العنيفة التي شهدتها المدينة وأسفرت عن مقتل 30 جنديا من الطرفين في اليومين الماضيين. ونقلت الرئاسة التركية أمس عن أردوغان قوله أثناء زيارته إلى الولايات المتحدة «نصلي من أجل انتصار أشقائنا الأذربيجانيين في هذه المعارك بأقل خسائر ممكنة».
وأضاف «سندعم أذربيجان حتى النهاية». وأعلن رئيس أرمينيا سيرج سركيسيان أن 18 من جنود بلاده قتلوا وأصيب 35 في «الأعمال الحربية الأكبر» منذ أن أنهت هدنة العام 1994 الحرب بين البلدين، لكن دون حل مسألة انتماء هذه المنطقة الواقعة في أذربيجان المأهولة بغالبية أرمينية.من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في بيان، إن «12 جنديا أذربيجانيا على الأقل قتلوا في المعارك، كما أسقطت القوات الأرمينية مروحية أذربيجانية». في غضون ذلك تجمع مسلمون أمريكيون، أمس في بلدة لانهام قرب واشنطن يلوحون بأعلام تركية أمام مسجد شيد مؤخرا بتمويل تركي، للترحيب بالرئيس أردوغان.

وقام أردوغان رسميا بتدشين مسجد مركز «ديانات» الأمريكي، مشيدا بجمالية المبنى الذي وصف بأنه أكبر مركز إسلامي في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تستعد لإزالة رصيف غزة البحري مؤقتا بسبب ظروف البحر

قال مسؤول أميركي الجمعة، إن الجيش الأميركي يستعد لإزالة الرصيف الإنساني قبالة ساحل غزة بصفة …

اترك تعليقاً