تحت الهواء 26/3/2016

– أثارت مقابلة تلفزيونية مع الإنجليزي هاري ريدناب، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، موجة من السخرية في وسائل الإعلام البريطانية، بعدما ظهر جليًا عدم اتقان مراسل التلفزيون الأردني محمد قدري حسن للغة الإنجليزية، وتوجيهه أسئلة وصفت بالساذجة للمدرب.

وصلت انذارات لسكان حي جناعة في الزرقاء تطالبهم اخلاء منازلهم وتسليم الارض فارغة بسبب ان الأراضي التي اقيمت عليها منازل الحي مملوكة لورثة احد الاشخاص وأراض مملوكة لجمعية الأسرة البيضاء وأراض مملوكة للدولة بمساحة 255 دونما.

-نشرت جلالة الملكة رانيا صورة على حسابها الانستجرام تجمعها بأطفال من اللاجئين السوريين وكتبت تعليقا على الصورة (من زيارتي «اليوم» إلى الرمثا للاطلاع على أوضاع الجمعيات المحلية التي تعاني جرّاء اللجوء السوري، وما تقدمه لجنة الإنقاذ الدولية من برامج الدعم للاجئين).

-رفض نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أن يقوم أي مدرّس بتدريس مادة غير تخصصه تحديدا في مرحلة التوجيهي، مؤكدا أنه سيتابع هذا الأمر بنفسه بعدما تلقى شكوى من تدريس معلّم كيمياء لمادة الفيزياء لمرحلة التوجيهي في إحدى مدارس المفرق في فترتها الثانية للطلبة السوريين.

-أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة أن الأردن يزخر بالكثير من الأماكن السياحية التي يجب أن نستفيد منها، وقال في تسجيل مصوّر له نشرته وزارة السياحة والآثار أمس على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي: (لا أعتقد أن هناك بلدا في العالم يتميز بما يتميز به الأردن، هذا الكم الهائل من المواقع الدينية والسياحية والأثرية وفي مساحة لا تزيد عن 90 الف كيلو متر مربع يعني بالسيارة لا تتجاوز 3 ساعات أو ثلاث ساعات ونصف الساعة للتجوّل بها، بالتالي يجب ان نستفيد منه).

-تصدر المحكمة الدستورية في غضون أيام قرارها المتعلق بقضية الطعن بنظام أسواق الجملة للخضار والفواكه المعدل لسنة 2009 والذي شرع بدراسته القضاة مؤخراَ.

-مفرزة بحث جنائي الرشيد تمكنت من القبض على منتحلي صفة ضابط الأمن العام خلال وقت قياسي في مناطق الجبيهة، حيث وقعت الأسبوع الماضي عدة حوادث على أشخاص وافدين.

-ارتفعت خلال اليومين الماضيين نسبة «سياحة التنزه» بصورة جيدة؛ ما جعل الكثير من المطالبات ترتفع بضرورة ايلاء هذا النوع من السياحة اهتماما أكبر من حيث توفير أماكن مناسبة لها مزوّدة بالخدمات اللازمة.

-تنظم اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بعد غد الاثنين مؤتمرا صحفيا الساعة الحادية عشرة صباحا في مقرها لإطلاق «برنانج تعزيز مشاركة المرأة الأردنية في الانتخابات القادمة» بمشاركة المعهد الديمقراطي الوطني.

-نفذ عدد من اعضاء الهيئة العامة للنادي الأرثوذكسي وقفة يوم أمس أمام مقر النادي في عبدون احتجاجا على توجهات تقضي ببيع مقر النادي البالغة مساحته نحو (32) دونما.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً