السفير الكازاخستاني: الأردن واحة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

sfer-kazkhstan55j

عروبة الإخباري – قال السفير الكازاخستاني في عمان عظمات بيردياي، الثلاثاء، “إن الأردن واحة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط”.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع السفارة، للحديث عن العلاقات الأردنية الكازاخستانية والتعريف بجمهورية كازاخستان.

وأشار بيردياي إلى أن تطابق مواقف البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية كازاخستان نورسلطان نزارباييف، تجاه القضايا الاقليمية والدولية، مثل الأزمة السورية وعملية السلام في المنطقة والقضية الفلسطينية والقدس الشريف وحوار الأديان، فضلاً عن مكافحة الإرهاب، تعبر عن مدى تطوير التعاون بين البلدين الصديقين وعمق علاقتهما الثنائية.

وألقى عميد الكلية الدكتور فيصل الرفوع كلمة بالنيابة عن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة، رحب فيها بالسفير الكازاخستاني وطلبة بلاده الذي قصدوا الأردن طلباً للعلم.

وقالت سفيرة السلام لمنظمة المرأة والسلام العالمي المحامية منى مخامرة، “إن علاقة البلدين تمتد لمختلف الحقول الإقليمية والعالمية، وان قيادتا البلدين تتوافق في جهودها بالمحافل الدولية المختلفة لإرساء أسس السلام الدائم والشامل في المنطقة والعالم”.

وتحدث مدير المركز الإعلامي في هيئة الإعلام أيمن عربيات، عن التنسيق المشترك بين البدين الذي يمثل علاقتهما الوطيدة، مفضلاً عن فتح مكتب إقليمي معتمد لوكالة الأنباء الرسمية للجمهورية الكازاخستانية في المملكة بحزيران العام الماضي.

وتناول دكتور العلاقات الدولية في الكلية حسن المومني، أهمية الجانب الثقافي والفكري في تعزيز علاقات البلدين الصديقين، مشيراً إلى أهمية التوسع في الجوانب الأكاديمية بين الجامعات الرسمية لكلا البلدين.

شاهد أيضاً

الملك يتقبل أوراق اعتماد عدة سفراء

عروبة الإخباري – جرت في قصر بسمان الزاهر، اليوم الأحد، مراسم تقبل أوراق اعتماد عدد …

اترك تعليقاً