رابطـة الكتاب الأردنيين تحتفل بيوم المرأة العالمي – صور

rabeta-3ed-0

عروبة الإخباري – في حفل بهيج نسقت له الأديبتان سامية العطعوط وغدير حدادين أقامت رابطة الكتاب الاردنيين مساء امس الاربعاء بحضور نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد حفلا مميزا تحت عنوان “اقحوانات اردنيات”، احتفت خلاله بسيدات اردنيات حققن انجازات على صعد مختلفة، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقالت القاصة سامية العطعوط، تحت شعار “خبز وورد” عادت الالاف من عاملات النسيج في شوارع مدينة نيويورك في الثامن من آذار 1908 من جديد بعد تظاهرهن اول مرة عام 1856 وقد حملن قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية لها دلالتها، حيث خرجن مطالبات بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الاطفال ومنح النساء حق الاقتراع.

واضافت العطعوط في الاحتفائية التي ادارتها الشاعرة غدير حدادين، ان حركت اولئك النسوة نجحت في تحريك الواقع البائس الذي كانت تعيشه النساء العاملات، الا ان الامر احتاج 7 عقود كي تخصص الامم المتحدة عام 1977 يوم الثامن من آذار كعيد عالمي للمرأة.

ونوهت الى ان المرأة الاردنية تشعر بالفخر والسعادة الى ما وصلت اليه وخصوصا خلال العقدين الاخيرين، رغم الظروف الصعبة، مشيرة الى انها استطاعت ان تشارك بفعالية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، وان تتحمل المسؤولية كمواطنة تهتم في بناء البلد.

وبدورها اشارت حدادين الى ان الرابطة ارتأت ان تقيم احتفالية بسيطة لتكريم ثلة من النساء المبدعات اللواتي احدثن فرقا في المجتمع الاردني.

وحيّت  الشاعرة حدادين في كلمة لها جميع النساء الأردنيات وأمهات الشهداء وزوجاتهن وأخواتهن. واستذكرت النساء اللواتي تعرضن للقمع والاستعباد والتهجير في وطننا العربي، واللواتي عشن مع أطفالهن أقسى الظروف اللاإنسانية.. وقدمت الشاعرة حدادين تحية إجلال وإكبار للمرأة في فلسطين وسوريا والعراق واليمن وغيرها من دول عربية تعيش أوضاعاً مأساوية.

ورحبت حدادين بالمكرمات وهن :الممثلة الأردنية القديرة سميرة خوري،ضحى عبد الخالقورئيسة شركة اسكدنيا ، أ.د. لبنى عكروش (رئيسة رابطة الأكاديميات الاردنيات)، د. مجد القصص (ممثلة ومخرجة) .محاسن الإمام (رئيسة مركز الإعلاميات العربيات).

واستعرضت المكرمات تجاربهن في مجالات عملهن والصعوبات التي واجهنها منذ البداية وصولا الى المرحلة الحالية مما حققن من انجاز.

كما تحدثن عن دور المرأة في المجتمع واهميته ، منوهات الى ما حققته المرأة الاردنية من انجازات على مختلف الصعد .

وفي ختام الاحتفائية التي رعتها شركة نبيل للصناعات الغذائية سلم رئيس الرابطة الدكتور زياد ابو لبن المكرمات شهادات التقدير والدروع.فيما سلمت الشاعرة غدير حدادين الورود على النساء الحاضرات.

rabeta-3ed-5

rabeta-3ed-7

rabeta-3ed-8

rabeta-3ed-9

rabeta-3ed-10

rabeta-3ed-12

rabeta-3ed-16

rabeta-3ed-17

rabeta-3ed-21

rabeta-3ed-22

rabeta-3ed-24

rabeta-3ed-25

rabeta-3ed-26

rabeta-3ed-27

rabeta-3ed-41

rabeta-3ed-42

rabeta-3ed-43

rabeta-3ed-45

rabeta-3ed-46

rabeta-3ed-47

شاهد أيضاً

وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن

عروبة الإخباري – توفي اليوم السبت، الشاعر السعودي الأمير بدر بن عبدالمحسن. ونعى رئيس الهيئة …

اترك تعليقاً