تحت الهواء 832016

-التقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز في مكتبه أمس السفير البرازيلي فرانسيسكو كارلوس سواريس لوس، وتم بحث مجالات التعاون السياحي وتفعيل الإتفاقيات السياحية الموقعة بين البلدين العام 2008 والهادفة الى تنشيط الحركة السياحية وتشجيع السياحة ما بين البلدين وسبل تعزيز آليات التعاون، معلنين أن عدد السياح البرازيليين العام 2015 بلغ تسعة آلاف سائح، وسيتم العمل لزيادة العدد.

-حملة الاستعداد لكأس العالم للشابات بكرة القدم المتعلقة باصلاحات داخل الملاعب حسب متطلبات «فيفا» تشهد المراحل الاخيرة بعد ان تم تركيب الاضاءة لستاد عمان الدولي، وسبق ذلك الانتهاء من تركيب مقاعد المتفرجين على المدرجات.

– استحدثت مؤسسة الضمان الاجتماعي مكتبا في دير ابي سعيد لتسهيل مراجعات المشتركين بالمؤسسة في لواء الكورة وزيادة اعداد المشتركين وبخاصة ربات المنازل والعاملين في منشآت خاصة.

-ينظم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني- راصد ، جلسة لمناقشة والتعليق على «تقرير تقييم الأداء الحكومي في خطة منظومة النزاهة الوطنية خلال النصف الأول من العام 2015»، وذلك عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء. ويعتبر هذا التقرير هو الثاني، حيث تم إطلاق التقرير الأول الذي شمل إنجازات الحكومة خلال العام 2014.

-تعقد لجنة المرأة النقابية اجتماعا موسعا عند الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء في مجمع النقابات المهنية لغايات بحث الإجراءات التي ستعلن عنها بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

-ينظم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الأربعاء ندوة ثقافية، يتم فيها تقديم كتاب «خواطر يومية من القدس» للبطريرك ميشيل صبّاح، بطريرك القدس السابق وذلك في قاعة وهبة تماري بالنادي.

-يستعد اتحاد كرة اليد لتركيب نظام البث الرقمي عبر الاقمار الصناعة في قاعة الاميرة سمية بنت الحسن من خلال الاعتماد على شبكة الانترنت. النظام يتيح للاتحاد بث المباريات عبر الهواء مباشرة بكلفة مالية قليلة.

-التزاما من بورصة عمان الدائم بدعم المبادرات المجتمعية المهمة تقيم البورصة صباح غد الاربعاء الاحتفالية السنوية لمبادرة المساواة ما بين الجنسين في الاردن والذي تنظمه البورصة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ( IFC) حيث سيقوم المشاركون في الاحتفالية بقرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة على هامش الاحتفال بيوم المرأة العالمي .

-دعا رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة اعضاء الغرفة لاجتماع الهيئة العامة السنوي للغرفة وذلك يوم الخميس الموافق 7 نيسان 2016 لمناقشة جدول الاعمال المرسل الى الاعضاء .
-تنظم جمعية الجنوب للتطوير الخيرية بلواء فقوع اليوم ، يوما طبيا مجانيا بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية- العيادة الطبية المتنقلة، وذلك في مقر الجمعية.

-زارت جلالة الملكة رانيا العبد الله بيت عزاء الشهيد الرائد راشد الزيود حيث قدمت جلالتها لأسرة الفقيد واجب العزاء.

-مجلس النواب يعقد عصر اليوم جلسة رقابية تتضمن ردود الحكومة على 16 سؤالا نيابيا، كما تبحث كتابا لرئيس الوزراء والمتضمن القرار التفسيري حول تفسير نص المادة 12 من قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2016، والمتعلقة بصلاحية رئيس مجلس النواب في التعيين بملاك المجلس، كما تتضمن بند ما يستجد من أعمال.

-موظفو مديرية الرقابة الداخلية في وزارة الزراعة أطلقوا أمس حمله كلنا “الشهيد راشد الزيود”. وأكدوا أنهم “مشاريع استشهاد في سبيل الحفاظ على الوطن ودعم استقراره، وضد الجماعات والعصابات الخارجة عن القانون”.

-المجلس الثوري لحركة فتح تقدم بالتعازي لعائلة الزيود وللشعب الأردني والحكومة، بارتقاء ابنهم في القوات المسلحة الأردنية الباسلة شهيداً اثناء مواجهة عصابات الإرهاب والتخريب من “الدواعش” وغيرهم، معلنا دعمه وتأييده للأشقاء في المملكة ووقوفه بحزم إلى جانب الأشقاء العرب في مواجهة الظواهر الإرهابية الخارجة على القيم والقوانين والتقاليد العربية والإسلامية.

-معهد بصر لدراسات المجتمع المدني يعقد ظهر اليوم مائدة مستديرة في مجلس النواب للتحاور بخصوص التعديلات المطلوبة على قانون العمل. ويشارك بالمائدة، التي يرعاها النائب الأول لرئيس المجلس مصطفى العماوي، رئيس لجنة العمل النيابية عبدالله عبيدات، ونواب وقادة النقابات العمالية، ونشطاء فريق رصد القوانين، فيما يعرض المعهد نتائج استفتاء أجراه على عينة من 500 مواطن حول تعديل 14 مادة في قانون العمل.

-غرفة صناعة عمان تنظم اليوم جولة صحفية على عدد من مصانع البلاستيك للاطلاع على واقع التحديات التي تواجه القطاع.

-رابطة المرأة الأردنية “رما” تنظم احتفالا مساء اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي، ويشتمل الاحتفال الذي يقام بمجمع النقابات على مهرجان خطابي يتحدث فيه أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب، ورئيسة اتحاد المرأة تهاني الشخشير، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني ليلى خالد، وسماح مسنات من لجنة المرأة في النقابات العمالية المستقلة، ورانيا لصوي.

-نفت الحكومة صرف أي مبالغ مالية من حساب «المساعي» تحت مسمى سلفة لرئيس الوزراء، وأكدت الحكومة في ردها على سؤال للنائب عبد الكريم الدغمي أن أوجه الصرف من هذا الحساب تتم بموجب قانون الجمارك، وأن قيمة المبالغ التي تم إيداعها في الصندوق الخاص بالمساعي منذ عام 2013- ولغاية شهر آذار /2015 بلغت 75 مليون دينار.

-يتجه مجلس الأعيان إلى رد مشروع القانون المعدل لقانون الإقامة وشؤون الأجانب لسنة 2014، ومشروع القانون المعدل لقانون تحصيل الأموال الأميرية لسنة 2015 للمرة الثانية لمجلس النواب، وفي حال رد المجلس القانونين إلى النواب، وأصر «النواب» على موقفه سيذهب حسم أمرهما إلى جلسة مشتركة.

-عدد من سكان دابوق التقوا مسؤولا حول مطالبهم المتعلقة بقطعة ارض تعود لخزينة الدولة وقع عليها خلاف إثر مطالبات مسؤول كبير استغلالها لغايات بناء سكن وظيفي.
-عممت هيئة الإعلام على كافة وسائل الاعلام الاثنين، بمنع نشر الأخبار المتعلقة بالإحصائيات الجرمية، دون الرجوع الى الجهات ذات العلاقة، واعتماد ما يراد نشره من قبلها.

-وزارة التربية والتعليم تنوي إعادة هيكلة التخصصات المهنية بما يتواءم مع حاجات سوق العمل وبرامج التعليم العالي، بحيث يكون «هناك مسار خاص لتلبية حاجة سوق العمل، وآخر للتعليم الجامعي تحدد فيه شروط الالتحاق بالتخصصات المهنية المماثلة دون غيره».

-أثارت الأنباء حول رفع الأقساط المدرسية للعام الدراسي القادم بنسبة(30 – 40%) الرعب لدى الأهالي، مصادر وزارة التربية والتعليم تؤكد رفضها لهذه التوجهات.

-يُجرى ترميم خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط العاصمة عمان التي تعرضت لحادث سير، بعد أن داهمتها سيارة مسرعة فجر أمس، وكانت الأضرار محدودة في المكتبة الشهيرة، والتي تحتوي على مخطوطات تعود إلى 800 عام.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً