تحت الهواء 532016

-انتقد العين رجائي المعشر أن تكون الاجراءات المتعلقة بالانتخابات والانتقال للناخبين من منطقة إلى منطقة على اساس العرق والدين.

وبين المعشر أن النائب الذي يصل لمجلس النواب يمثل جميع اهل المنطقة بغض النظر عن الاصل والعرق والدين ولا داعي لهذه التنقلات لهذه الفئات.

– (11) مستشارا في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين رفعوا الى رتبة وزير مفوض اعتبارا من الاول من نيسان المقبل.. الوزراء المفوضون هم اسماعيل المعايطة وصلاح السحيمات ورغد السقا وجعفر جعفر ومعتز الخصاونة ود.عمر الداغستاني وصدقي العموش وخالد القاضي وعدلي الخالدي وفواز البلبيسي ومحمد الشبار.
– مجلس الوزراء مدد خدمة المستشارين في رئاسة الوزراء د.رجب النعيرات ود.احمد دشك لمدة سنة بعد بلوغيهما سن الستين.
– في إطار إعادة هيكلة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من المقرر استحداث قسم للأسرة فيها يعمم على كل مديريات الأوقاف في المحافظات.. قسم الاسرة سيضم «واعظات» بهدف القيام بدور إرشادي للأسر والتوعية.
– وزارة التنمية الاجتماعية تعرفت على اسرة «مسنة المحطة» التي تم العثور عليها قبل ايام تعاني من اوضاع صحية سيئة. ووفق المعلومات التي توصلت اليها التنمية فان السيدة لا تصنف ضمن فئة المسنين وتبلغ من العمر «55 » عاما وتقطن بمنطقة الاشرفية وتتقاضى معونة شهرية متكررة من صندوق المعونة الوطنية.. الوزارة قامت بنقلها الى مستشفى البشير لتتلقى الرعاية الصحية وتشير المعلومات الطبية بانها تعاني من اعراض سببها نفسي وسيصار الى اتخاذ الحلول المناسبة كايداعها باحدى دور المسنين ان لم تتمكن اسرتها من رعايتها .
-(32) دكتورا من مختلف التخصصات من وزارة الصحة مددت خدماتهم بعد بلوغهم سن الستين.

-تنطلق بعد صلاة ظهر اليوم السبت من امام المسجد العمري في الرمثا مسيرة شعبية تعبيرا عن الوقوف خلف القيادة الهاشمية ومنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية الباسلة في تصديها لزمر الارهاب والتطرف والحفاظ على مكتسبات الوطن التي تحققت بفضل جهود ابنائه والتي روتها دماء الشهداء الابرار.

-نشر عدد كبير من المواقع ووكالات الأنباء الفلسطينية الالكترونية أنه تم فتح بيوت عزاء بعدد من المدن الفلسطينية لتقبل العزاء بشهيد الوطن الرائد راشد الزيود رحمه الله، وأمّها مئات الفلسطينيين تضامنا مع التوأم الأردن.

-أعاد ديوان الخدمة المدنية ما يقارب عشرة مستنكفين عن التعيين في القطاع العام الى جدول التنافس الأساسي للعام الحالي ليعاودوا التنافس على الوظائف الحكومية وذلك مراعاة لظروفهم التي تقدموا بها للجنة مختصة شكلت لهذه الغاية في الديوان، وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

-تشجيعا لنظافة المناطق السياحية أطلقت فعاليات سياحية حملة بعنوان (إماطة الأذى عن الطريق صدقة)، مطالبين من خلال رئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزّال بعدم ترك النفايات على الأرض بعد التنزه، واصطحاب كيس نفايات معهم.
-وسط تواجد أمني كثيف، تسلم الطب الشرعي بمستشفى البشير عصر أمس، جثث الإرهابيين السبعة، الذين قتلوا في الاشتباك مع الأجهزة الأمنية أول من أمس، في إربد. وحسب مصدر طبي مطلع فقد أوضح أن الجثث السبع هي لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و35 عاما تقريبا.
-مجلس بلدي الزرقاء بادر سريعا أمس إلى إطلاق اسم الشهيد النقيب راشد الزيود، على ميدان رئيسي بالزرقاء، تخليدا لذكرى شهيد الوطن، الذي ضحى بحياته في سبيل أمنه واستقراره، خلال مهاجمة وكر لأفراد من عصابة “داعش” الإرهابية في إربد أول من أمس.
-تعقد اللجنة التحضيرية للأردنيين المتضررين من أحداث اليمن، مؤتمرا صحفيا ظهر السبت المقبل في مجمع النقابات المهنية. المؤتمر مخصص للحديث عن تطور مطالب اللجنة وما تحقق ولم يتحقق منها.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً