شركات التخليص في العقبة تنهي إضرابها

10.2.jpg

عروبة الإخباري- أعلنت نقابة أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع إنهاء الإضراب عن العمل في ميناء العقبة احتجاجا على نقل اعمال التخليص الى ساحة (4) التي اعدتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في اطار توجهاتها بتنظيم اعمال الميناء وانشطته.

وقال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص عبد المنعم العزايزة ان قرار انهاء الاضراب يأتي على ضوء الاجتماع الذي عقدته النقابة مع رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة وبحضور نقيب النقابة اللوجستية الاردنية نبيل الخطيب وعدد من المخلصين في مبنى الغرفة اليوم الاثنين .

وحسب بيان صحافي اصدرته غرفة تجارة عمان مساء اليوم الاثنين، فقد تم الاتفاق في الاجتماع على تشكيل لجنة لزيارة العقبة وتفقد ساحة (4) والاحتياجات التكميلية لها المساندة لأعمال التخليص هناك بكل مرونة .

وقال رئيس الغرفة عيسى حيدر مراد ان الغرفة كانت حريصة على ازالة مختلف الاشكاليات التي تحول دون قيام الجهات المختلفة في ميناء العقبة بواجباتها الاقتصادية على اكمل وجه ، ومن هنا عقدت اجتماعا طارئا مع نقابة اصحاب شركات ومكاتب شركات التخليص وجرى الاستماع الى وجهات نظر النقابة حول ساحة (4).

واوضح انه تم تشكيل لجنة من غرفتي تجارة الاردن وعمان ونقابة اصحاب شركات التخليص والنقابة اللوجستية الاردنية وعضوية اثنين من المخلصين لزيارة العقبة وتفقد ساحة (4) ومعاينتها والاطلاع على التجهيزات الموجودة فيها ومعرفة اي احتياجات لاحقة تتطلب وجودها .

واكد ان اللجنة ستقوم بمتابعة ومعالجة ووضع الحلول المرنة والفورية لمعالجة اية ثغرات او سلبيات او السلامة العامة في ساحة (4) والعمل على توفير مركز جمركي متكامل من اجل انجاز المعاملات بالنافذة الواحدة تسهيلا على التجار والمخلصين ومختلف الاطراف المعنية والتنسيق مع الجهات الرسمية بهذه القضية . (بترا)

شاهد أيضاً

استكمال دراسات الربط الكهربائي الأردني والسعودي

أكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أمجد الرواشدة، أن الأردن والسعودية استكملا دراسات الجدوى الاقتصادية …

اترك تعليقاً