تعادل سلبي بين ذات راس والرمثا وايجابي بين كفرسوم والبقعة

bq3a-kfrsom1

عروبة الإخباري – أستمر أمس مسلسل إهدار النقاط في دوري «المناصير» للمحترفين بكثرة التعادلات في الأسبوع الخامس عشر.
ورفع الرمثا رصيده الى النقطة (20) بعد التعادل أمام ذات راس 0-0 على ستاد الأمير فيصل بالكرك فيما ذات راس (16)، ولم يحافظ كفرسوم على التقدم ليدرك البقعة التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع على ملعب الأمير هاشم وبات رصيد كفرسوم (14) والبقعة (12).
ويتواجه عند الثالثة عصر اليوم الوحدات المتصدر (26) والحسين (19) على ستاد عمان، وبذات التوقيت يلتقي الأهلي (24) والجزيرة (20) على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ويختتم غدا الأسبوع وتحديداً بقمة شباب الأردن والفيصلي عند الثالثة عصرا على ستاد عمان وهما يتساويان بالرصيد (25).

ذات راس (0) الرمثا (0)

الكرك – محمد الطراونة

تعادل أمس ذات راس والرمثا سلباً دون أهداف على على ستاد الأمير فيصل بالكرك، ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر لدوري « المناصير « للمحترفين لكرة القدم .
الشوط الأول جاء متكافئاً نوعاً ما وبالحصة الثانية شهدت أفضلية مطلقة لذات راس الذي أضاع العديد من الفرص أبرزها فرصتان للغول والموافي التي تكفل بصدهما القائم ، ليرفع رصيده الى 16 نقطة وبزحف بطيء أيضاً لضيفه الرمثا الذي هو الآخر أصبح عند النقطة 20 .
مثل ذات راس: معتز ياسين، قصي الجعافرة، أحمد أبو حلاوة، حاتم عقل، أحمد النعيمات، حازم جودت، مروان الغول ، أمين كريشان (ابراهيم الجوابرة)، محمود موافي ، جهاد الشعار (عمر الشلوح)، شريف النوايشة.
مثل الرمثا:عبدالله الزعبي، علي أبو خويلة، عمار أبو عليقة، شادي الذيابات، محمد المحارمة ، علاء الشقران ، نزار بوقراعة (ابراهيم الخب) ، محمود الحوراني ( يوسف الرواشدة ) ، مصعب اللحام ، أولفيه تي (عدي خضر) وأحمد الشقران.

شريط الفرص
ذات راس
د 11 : سدد النوايشة .. مرت جوار القائم الأيسر.
د 48: سدد الشعار بأحضان الحارس الزعبي.
د 59: ثابتة كريشان ..أمسكها الحارس ببراعة
د 61: سدد موافي ..حولها الحارس بقبضته لركنية.
د 67: رأسية النوايشة الماكرة ..حولها الحارس بشكل طائر لركنية.
د 72: مرت كرة الغول التي صدها القائم الأيمن.
د 85: سدد موافي ارضية إرتطمت بالقائم الأيمن.
الرمثا
د 37: رأسية علاء الشقران التي علت المرمى بقليل.
د 65: سدد البديل خضر بأحضان الحارس ياسين.
د 86: تسديدة البديل الرواشدة التي أبدع الحارس بالتصدي لها .

الرسم التكتيكي
غلب الحذر على كليهما وخاصة من الرمثا الذي أحس بتشييد دفاعه وإعطاء حرية الحركة لوسطه مع الإعتماد على الهجمات الخاطفة والمحدودة التي أفسدتها دفاعات ذات راس الذي بدوره عمد على بناء هجماته عبر أطرافه وحيوية وسطه الذي عمل على تمويل رأس الحربة الوحيد الذي أضاع فرصة إنفراد ، ليعود ذات راس بتنظيم صفوفه بغية هز الشباك التي إستعصت بدفاعية الرمثا التي عملت على سد منيع بالمنطقة الخلفية للرمثا الذي حاول جاهداً فتح اللعب من الأطراف لايجاد ثغرة والوصول لمرمى المستضيف الذي ميزه بحضور طيب لحارسه ، وفي الدقائق الأخيرة والتي شهدت البحث عن التسجيل من الطرفين لتبقى النتيجة مع نهاية الشوط الأول سلبية .
وبالحصة الثانية أشرك ذات راس ورقتين لتعزيز وسطه الذي إمتلك زمام اللعب ونوع بهجماته من كل المحاور ، ويتناوب لاعبوه على إضاعة الفرص التي تميز بإنقاذها حارس الرمثا الذي شعر بالحرج ليشرك ثلاث أوراق بديله لتعزيز خط الوسط وذلك لتخفيف العبء من هجمات ذات راس الذي جاهد للبحث عن التسجيل وعمل كل شىء لكن لم يتحقق حتى جاء دور القائم الأيمن الذي كان بالمرصاد للتصدي لفرصتين وحرمان ذات راس من هدفين بمرمى الرمثا الذي تحمت دفاعاته وحارسهم عبئاً كبيراً من هجمات ذات راس ، فيما لاحت للرمثا بالدقائق الأخيرة فرصة التسجيل لتفوتها يقظة حارس ذات راس ،ليحصل كل منهما نقطة لا تطفي ضمأ جماهيرهما المتعطشة والتي آزرتهما حتى النهاية.
أفضل لاعب: قصي الجعافرة (ذات راس) وعبد الله الزعبي (الرمثا).

كفرسوم (1) البقعة (1)

الرمثا – ايهاب الشقران

ما زال كفرسوم والبقعة في المنطقة المهددة بعد تعادلهما 1-1 على لقائهما الذي جرى على ملعب الامير هاشم بالرمثا في انطلاقة الاسبوع الخامس عشر لدوري المناصير.
مثل كفرسوم: حماد الاسمر، بلال عويد، ابراهيم فيصل، مؤيد غوانمة، ايمن الخطيب، احمد ادريس، عبيدة السمارنة، مروان عبيدات، عمر حمزة (بلال الداود)، اشرف المساعيد، سانتوس (محمد خير).
مثل البقعة: انس بن طريف، محمد منير، انس عمايرة، فادي شاهين (وسام دعابس)، علي منصور، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، عدنان عدوس، ابراهيم بحسون (حسين بسام)، صلاح ابو السيد (امجد الشعيبي)، حسام الحمزاوي.

قصة الهدفين
كفرسوم
د74: سدد المساعيد من خارج المنطقة عانقت شباك بن طريف.

البقعة
د90+1: انطلق عدوس خلف كرة ناجي بالجزاء ووضع الكرة من فوق الحارس تابعها حسين عبيدات بالمرمى.

شريط الفرص
كفرسوم
د50: احدثت كرة المساعيد دربكة امام المرمى سددها حمزة ارتدت من الدفاع تابعها سانتوس ردها الحارس.
د63: تقدم مروان من الميسرة وسدد بجسد الحارس.

البقعة
د16: راوغ الحمزاوي خارج المنطقة وسدد قوية علت المرمى.
د60: دخل بحسون المنطقة وسدد خفيفة امسكها الحارس
الرسم التكتيكي
انشغل الفريقان بعمليتي التحضير والبناء الهجومي الذي اضعف الاداء، وحد من التقدم للامام ما دفع كفرسوم للتسديد من خارج المنطقة، وجعل من البقعة يتأخر في تنفيذ واجباته الهجومية.
مع ان الاداء نشط في الحصة الثانية، الا ان الامور لم تتغير سوى بالاسماء، الالعاب وصلت المرميين واحتاجت للهدوء لتهز الشباك من الطرفين.
اشرك الطرفان اوراقا هجومية ساهمت في تحسين الاداء ومع مرور الوقت استغلا ثغرات في الدفاع وسجل كفرسوم اولا، ثم عاد البقعة في الوقت المبدد وسجل التعادل.
أفضل لاعب: اشرف المساعيد (كفرسوم).

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً