تحت الهواء 17/2/2016

-هاجم رئيس الديوان الملكي الأسبق رياض ابو كركي رئيس الوزراء الأسبق علي ابو الراغب بعد دعوة الأخير للسماح بترخيص كازينوهات في الأردن.

وقال أبو كركي عبر صفحته على فيسبوك: “وبالمرة جلب فتيات من تايلند وكوريا تخصص مساج ومغربيات وتونسيات سبق ان خدمن في باريس وسوريات للعمل في الحمامات التركية

-وزارة الصناعة والتجارة كثفت رقابتها على المخابز التي تسيىء استخدام الطحين الموحد لغير الاغراض التي صرف من اجلها.. الوزارة حررت مخالفات «مؤثرة» لعدد من المخابز. ولم يتوفر احصائية بحجم المخالفات كون عملية الرقابة مستمرة بشكل يومي.
– دائرة الارصاد الجوية طرحت عطاء لشراء تفصيل «الزي» الرسمي الموحد لموظفيها وموظفاتها للعام الحالي.
– رئيس وادارة جمعية المتقاعدين المدنيين تنظم اليوم اجتماعا في مأدبا لمتقاعدي المحافظة لبحث قضايا تتعلق بشؤونهم.
-اكد رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي أن يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وفاء للأردن وتاريخه ومستقبله ولا بد لهم من الاستمرار في مسيرة بنّاءة. جاء ذلك في تغريدة له على حسابه تويتر.

-اعتبر مدرب المنتخب الوطني للمصارعة الاوكراني روستم ابجي، ان الاوضاع المستقرة في الاردن شجعته للعمل بالمملكة، رغم تلقيه عروضا مغرية للتدريب في دول اخرى.

-استقبل وزير السياحة والآثار نايف الفايز أمس في مكتبه سفير جورجيا لدى المملكة جريجوري طاباطادزه بحضور الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة، وتم بحث وتقييم العلاقات الأردنية الجورجية في مجال التعاون والتبادل السياحي ما بين الأردن وجورجيا وزيادة المجموعات السياحية القادمة من جورجيا للأردن والتحضير لتوقيع اتفاقية سياحية ما بين البلدين تحدد الأهداف وآليات التبادل والتعاون وتنظيم قوافل سياحية للخبراء من جورجيا للمملكة.

-قال مواطنون في الرمثا ان محافظ اربد اخبرهم ان الاصابات الناجمة عن القذائف العشوائية التي تسقط على الرمثا علاجها في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وعلى نفقة الدولة.واشاروا الى انه خاطب ادارة المستشفى من اجل تسهيل اي اصابة لا سمح الله.

-أعلن المركز الثقافي الروسي في عمان عن توفر منح دراسية في الجامعات الروسية للأردنيين تغطي المنحة الأقساط الدراسية وراتبا للطلاب اضافة الى توفير السكن داخلي، مبينا ان المنح تشمل درجات البكالوريوس والدكتوراه.

يعلن ديوان الخدمة المدنية عن ترشيحات لتعبئة عدد من الشواغر في المؤسسات الحكومية خلال الأيام القليلة القادمة بعدما أجرى عددا من الامتحانات التنافسية لأكثر من مئة مرشح، علما بأن هذه الترشيحات لغايات تعبئة شواغر من عام 2015 الماضي.

-قرر أمين عمان عقل بلتاجي تعيين الدكتورة ميرفت مهيرات مديرا تنفيذيا للرقابة الصحية والمهنية بالاضافة الى وظيفتها مديرا للرقابة الصحية والغذائية .

-ما زال تجار حاصلون على موافقات أولية لرخص تجارة اسلحة وصيد وذخائر ينتظرون مصادقة وزارة الداخلية على معاملاتهم لاكمال اجراءات ترخيص محالهم . ويشكو التجار من مماطلة الحكومة في البت في تراخيصهم رغم انهم أكملوا كافة الشروط والالتزامات المطلوبة منهم ، ويشيرون الى انهم يتعرضون الى خسائر فادحة جراء هذه المماطلة .

– توقفت حركة النقل العمومي في محافظة الزرقاء عن العمل بنسبة 90% جراء اضراب سائقي الحافلات العمومية عن العمل لليوم الثاني امس احتجاجا على تخفيض اجور النقل.واعتبر سائقون ان تخفيض أجور النقل بنسبة 10% يستهدف ارزاقهم كونه ألحق الضرر بهم.وطالبوا بإعادة العمل بالتعرفة القديمة للأجرة.

-عثرت الأجهزة الأمنية امس على جثة شاب مقتولا داخل منزله في منطقة أم الحيران شرق عمان وقد اصيب باربع رصاصات في منطقة الصدر والتحقيق جار للوقوف على اسباب الجريمة .

-تقدم نادي الطيبة بشكوى رسمية بحق المجلس الاعلى للشباب الى لجنة الرياضة والشباب في مجلس النواب والمطالبة بتحويله الى وزارة تخدم اهداف وتطلعات الاندية الرياضية وتطورها نحو الافضل.

-ولي العهد، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، هنأ المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامي. سموه نشر أول من أمس صورة من الاحتفال الذي رعاه جلالة الملك عبد الله الثاني الاثنين بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث كتب سموه على حسابه الرسمي على موقع “الانستغرام”: “نحيي رجال الأردن الأوفياء، الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وضحوا من أجل العزة والحرية في سبيل بناء هذا الوطن الغالي”.

-يلقي وزير الشباب الأسبق سعيد شقم مساء السبت المقبل محاضرة بعنوان “الرياضة والشباب: حاضراً ومستقبلا”، وذلك في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) بعمان.

-السفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي قام أمس بزيارة مدرسة ابتدائية مختلطة في حي بدر بعمان، حيث تستقبل أطفالاً أردنيين وسوريين، واستفادت من التجديدات التي قام بها الصليب الأحمر الفرنسي بالشراكة مع نظيره الأردني وبدعم مالي من وكالة الإنماء الفرنسية.

-ينظم منتدى تطوير السياسات الاقتصادية، بالتعاون مع برنامج “تكامل- النوع الاجتماعي”، الممول من الوكالة الأميركية للإنماء، مبادرة الشعر حول قضايا النوع الاجتماعي “المحكي مع تكامل”، برعاية الدكتور طلال أبو غزالة، وذلك مساء غد الخميس بحفل يقام بملتقى طلال أبو غزالة بعمان.

-تطلق مؤسسة الضمان الاجتماعي حملة إعلامية توعوية موجهة لربات المنازل للاشتراك بالضمان اختياريا. مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة تعقد لهذه الغاية مؤتمرا صحفيا الاثنين المقبل في مقر المؤسسة

-كشف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن موعد بدء مناقشات مجلس النواب لمشروع قانون الانتخاب يوم الأحد المقبل الموافق 21 شباط 2016. ومن المتوقع أن تُرسل اللجنة القانونية مشروع القانون منتصف الأسبوع الحالي.

اقترح وزير سابق حلا لمشكلة البطالة لدى الفتيات، وهي أن تعمل المرأة المتزوجة أربع ساعات ثم تعود لمنزلها وأسرتها لتحل محلها أخرى غير متزوجة لتعمل نفس المدة فترة ثانية، وأضاف الوزير أن مثل هذه الحلول تسهم في الحد من قضية البطالة. وبين أن الفتيات يشكلن النسبة الأكبر في صفوف البطالة.

-حذر مستثمرون أن 40% من السيارات التي تم التخليص عليها للسوق المحلية خلال العام الماضي لم يتم بيعها، وما زالت تقف أمام محال ومعارض السيارات بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

-قال نقيب المهندسين ماجد الطباع إن وزيري الأشغال العامة والإسكان والبلديات طلبا، أخيرا، تزويدهما بنسخة من الدراسة الإكتوارية لصندوق التقاعد، التي أجرتها النقابة، «من أجل الاطمئنان على وضع الصندوق واستثماراته»، مبينا أن النقابة «ستقوم بإرسال النسخة للوزيرين بعد عرضها على الهيئة العامة الاستثنائية للنقابة أواخر الشهر الجاري».

-وصل حجم بيع أنواع الورد الأحمر لأكثر من 300 ألف زهرة، بسعر يتراوح من 3- 7 دنانير ‹مفرق›، فيما يسمى عيد الحب.

-وزارة الأوقاف أعلنت عن توافر منح دراسية في تخصصات الشريعة للطلبة الراغبين وعلى نفقة الوزارة، جاء ذلك لتغطية النقص في الوزارة من أئمة ومؤذنين وخطباء من حملة المؤهلات الشرعية، يشار إلى أن الوزارة ابتعثت 500 طالب العام الماضي.

-قررت وزارة العمل السماح للعمال المصريين الذين غادروا بإجازات إلى بلادهم العودة إلى المملكة في الوقت الذي يناسبهم حتى تاريخ 10 آذار المقبل.

-دعا 22 نائبا إلى إصدار عفو خاص عن مخالفات السير وقال النواب انه على ضوء تزايد الغرامات المستحقة على العديد من المواطنين بسبب مخالفات السير وعجز الكثيرين منهم عن ترخيص مركباتهم، الأمر الذي أصبح يشكل خطورة جراء مسير المركبات بدون ترخيص ودون تأمين.

-تركز وزارة الزراعة هذه الأيام لمراقبة الدجاج المستورد حماية لمزارع الدواجن المحلية ومنع الترخيص وتصدير الفائض من بيض التفريخ اللاحم، والحد من البيع بأسعار اقل من قبل بعض كبار المنتجين ووقف إصدار رخص مزارع جديدة أو انتقال المربي من إنتاج البيض إلى اللاحم وبالعكس.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً