تحت الهواء 14/2/2016

-تحدى رئيس الوزراء السابق علي ابو اراغب رئيس الحكومة عبدالله النسور بالكشف عن اسماء المتورطين في سرقة المسكوكات الذهبية ،مشككا بأن القضية كانت في عهده.

-قال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد : الرهان على انقسام “الإخوان” باء بالفشل

-اطلق مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية رسالة لدعم ومؤازرة سمو الأمير علي بن الحسين للوصول الى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تحت شعار #الأمير- علي- الفيفا.

-احالت الحكومة الى مجلس النواب ثلاثة مشاريع قوانين هي مشروع قانون الأرصاد الجوية لسنة 2016 ومشروع قانون الوساطة لتسوية النزاعات المدنية لسنة 2016 ومشروع قانون التصديق على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2016 ،حيث ستعرض هذه المشاريع على النواب في جلستهم اليوم.

-تعقد لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية اليوم الأحد إجتماعين:الأول: لمناقشة موضوع تعيين حملة شهادة الدكتوراة من ذوي الاحتياجات الخاصة والثاني: لمناقشة موضوع الاتجار بالبشر والاعتداءات التي تتعرض لها خادمات المنازل.

-عقدت أمس جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي اجتماعا لفريق محوري من الفائزين في جائزة الملكة رانيا للتميز التروبي بهدف مناقشة خطة عمل الجمعية للعام 2016 الجاري.

-اكد محافظ العقبة فواز ارشيدات انه فيما يتعلق بحادثة اطلاق النار التي وقعت في المدينة امس الاول الجمعة تم توجيه الاجهزة الامنية المختصة لتتبع الفاعلين وضبطهم ليصار الى مساءلتهم وفق الاطر القانونية.وكان سمع في احدى مناطق مدينة العقبة عند الساعة الثالثة من عصر الجمعة صوت اطلاق اعيرة نارية كثيف .

-أصيبت زوجة نائب وشقيقتها برضوض نتيجة لتعرض السيارة التي كانت تقلهما لحادث إنقلاب في منطقة كفرسوم التابعه لبلدية الكفارات بلواء بني كنانه ، وتم نقلهما لمستشفى اليرموك الحكومي بواسطة سيارات تابعة للدفاع المدني .

-خلاف شديد بين مدير دائرة الشؤون الفلسطينية ورئيس احدى لجان تحسين المخيمات بسبب السوق التجاري العائد للنادي ،وحال تواجد نائب المنطقة في مكتب المدير دون اتساع رقعة الخلاف ، وادى ذكاء النائب الذي وقف مع مطالب النادي لاتخاذ المدير قرارا بإعادة السوق للنادي.

-تداول ناشطون على الفيس بوك صورة لمركبة حكومية تعود لأمانة عمان مركونة أمام منزل مسؤول رفيع بالامانة منذ حوالي عام .

-احد النواب وعد احد الاندية بالسعي لتأمين دعم مالي للمشاركة ببطولة عربية مقبلة، علما بان اياما قليلة ويغلق باب المشاركة الرسمية في البطولة المذكورة.

-تلتقي ظهر اليوم لجنة المرأة في نقابة الصحفيين وفدا من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة لغايات اعداد خطة عمل مشتركة للترويج للحملة التي أطلقتها اللجنة «مقعد نسائي في كل دائرة انتخابية».

-دشن ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي حملة تطالب وزارة السياحة والاثار بالكشف عن مصير الاثار التي تم نقلها من قلعة الكرك الى مكان مجهول .

-مقر الادارة العامة لاحد البنوك التي بنيت قرب الدوار السادس تبدو داخل الشارع الرئيسي حتى لا يوجد مساحة لاصطفاف سيارة واحدة، «صنارة» الدستور تابعت الموضوع مع مسؤول فضل عدم ذكر اسمه قال ان ادارة البنك طلبت البناء مع اتاحة فرصة للباب الرئيسي لاستقبال المراجعين ومسؤولي البنك، الا ان امانة عمان اصرت على البناء كما هو عليه الآن الذي يبدو شكلا غير قانوني وتعد على الارتدادات الامامية، علما ان البنك لديه مساحات خلفية كافية.

 -مهرجان فريد من نوعه اقيم اخيرا في الاغوار الشمالية وحمل اسم «مهرجان الخبيزة» وتضمن التعريف بالقيمة الغذائية لهذه النبتة وطرق طهيها وتخزينها.

-يحتفل مطلع نيسان (ابريل) المقبل بافتتاح متحف الحياة البرلمانية الأردنية، وذلك ضمن المتحف الوطني الأردني بجبل عمان. الافتتاح يتم برعاية ملكية سامية.

-وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالدة والنائب د. رلى الحروب يدخلان مساء غد في مناظرة حول مشروع قانون الانتخاب، تحت عنوان: “هل يمثل مشروع قانون الانتخاب تطلعات الشعب الأردني”. المناظرة ينظمها راديو “البلد” في مركز هيا الثقافي بعمان.

-يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة تشريعية، يستكمل فيها جدول أعمال جلسته التشريعية، التي فقدت نصابها الاحد الماضي، والذي يتضمن إعلام المجلس بقرار المكتب التنفيذي، إعادة تشكيل اللجنة الإدارية للمجلس من جديد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً