الفيصلي يلاقي الأهلي وشباب الأردن مع الرمثا في الدوري

عروبة الإخباري – تتواصل اليوم مباريات الاسبوع الثاني عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث تقام مباراتان عند الساعة 2.30 عصرا، حيث يشهد ستاد الأمير محمد لقاء الفيصلي “23 نقطة” والأهلي “20 نقطة”، بينما يشهد ستاد عمان لقاء شباب الأردن “20 نقطة” والرمثا “15 نقطة”.
الفيصلي * الأهلي
تبلغ الاثارة والندية ذروتها في مباراة القمة، وستكون مباراة اليوم التي تجمع صاحب الصدارة الفيصلي والاهلي مرتقبة للجماهير الرياضية التي ستتابع عن كثب إلى أي مدى سيصل فيه التنافس بين الفريقين لحسم الصدارة.
تحمل المواجهة في طياتها عناوين مثيرة، فالأهلي فاز على الفيصلي قبل أيام في ذهاب نصف نهائي الكأس بهدف جاء في الوقت المبدد من زمن المباراة، وهو يمني النفس بفوز جديد يخطف من خلاله قمة الدوري فيما يسعى الفيصلي لرد الاعتبار وتحقيق فوز يبتعد من خلاله بالصدارة، فضلا عن كون موازين القوى في الفريقين تبدو متكافئة للغاية.
وسيحاول كلا الفريقين التمسك بالفوز وعدم افساح المجال أمام الآخر لقلب حساباته، ولذلك سيدفع الفيصلي بحارس المرمى محمد الشطناوي، ومن امامه سيكون قلبا الدفاع يوسف الألوسي وبراء مرعي، لاحتواء تحركات ثنائي الهجوم الأهلاوي ماركوس وركان الخالدي، فيما ستناط بالثنائي شريف عدنان ويوسف الرواشدة، مهمة بناء الهجمات من طرفي الملعب، وتوفير الاسناد لرباعي خط الوسط ياسين البخيت ومهدي علامة في طرفي الملعب، وبهاء عبدالرحمن وعصام مبيضين ومحمد الرفاعي في منطقة العمليات، وسيتكفل هذا الخماسي في امداد المهاجم الكولومبي ريفاز بالكرات المناسبة، والتقدم لتشكيل ثقل هجومي داخل منطقة جزاء الاهلي، ما يفسح المجال لتهديد مرمى الحارس فراس صالح في أكثر من مناسبة.
وفي المقابل فإن فريق الأهلي ربما يلجأ الى سلاح الهجمات المرتدة كما فعل في المباراة السابقة، بعد تمتين منطقته الخلفية، حيث سيدفع بالحارس فراس صالح ومن امامه محمود وشاح ودينيس، اللذين سيحاولان الاطباق على تحركات مهاجمي الفيصلي، فيما سيعمد الظهيران محمد عاصي ومحمد السلو في تأدية الشق الهجومي، وتوفير الاسناد للاعبي الوسط سليم عبيد ويزن دهشان ومحمود مرضي ومحمد العلاونة، حيث سيعمد لاعبو الوسط الى الربط بين الخطوط، واستغلال المساحات التي قد يتركها لاعبو الفيصلي في طرفي الملعب، ونقل الكرة الى قلبي الهجوم ماركوس والخالدي لاصابة شباك الشطناوي.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: محمد الشطناوي، يوسف الألوسي، بهاء مرعي، ياسر الرواشدة، شريف عدنان، مهدي علامة، ياسين البخيت، بهاء عبدالرحمن، عصام مبيضين، محمد الرفاعي، ريفاز.
الأهلي: فراس صالح، محمد عاصي، محمود وشاح، دينيس، محمد سلو، سليم عبيد، يزن دهشان، محمود مرضي، محمد علاونة، ركان الخالدي، ماركوس.
شباب الأردن * الرمثا
يدرك كلا الفريقان أهمية الفوز في مباراة اليوم، باعتبار ان الفائز سيبدأ المرحلة الجديدة بقوة وطموح يتوازى الفريقان بحجمه، والمباراة تشكل مصدرا مهما بالنسبة لشباب الأردن باعتباره الضمان الوحيد لاستمرار الفريق في مركز الوصافة أو القفز للصدارة، في حال تعثر الفيصلي والعودة لطريق المنافسة بالنسبة للرمثا.
على ارض الواقع فإن المباراة لها حسابات خاصة، ذلك ان شباب الأردن المنتشي بفوزه على الجزيرة في ذهاب نصف نهائي الكأس، سيغيب عنه ابرز نجومه وصاحب هدف الفوز في لقاء الجزيرة يوسف النبر نتيجة الإصابة التي تعرض لها في اللقاء، فيما يستعيد الرمثا اليوم نجمه مصعب اللحام بعد رحلة احتراف بالدوري السعودي، علاوة على المحترفين الجدد الذين ضمهم الفريق خلال مرحلة الانتقالات الشتوية.
ويغلف الغموض اجواء المباراة، ذلك ان الرمثا يسعى للفوز واستعادة حظوظه بالمنافسة على اللقب حاله كحال الشباب، وهو مؤشر على حجم الاثارة التي يتوقع ان تحفل فيها المباراة، بفضل القدرات الهجومية التي يتمتع بها الفريقان، وتبرز قدرات خماسي الرمثا علاء الشقران ويوسف الرواشدة ومصعب اللحام والتونسي محمد قناو والبرازيلي اوليفيرا، وهي قدرات يتمتع بها ايضا لقمان عزيز ومحمد محمود وخالد ابورياش ومحمد سمير وبلال قويدر في الجهة المقابلة.
وفي كل الاحوال فإن بلوغ نقاط الفوز طموح يملك كل فريق مقومات تحقيقه، لكن ذلك يتوقف على قدرات اللاعبين ومدى تقبلهم لتعليمات المدربين جمال محمود ومراد الحوراني.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: يزيد أبو ليلى، رواد أبو خيزران، إبراهيم مختار، موسى الزعبي، عدي زهران، عزيز لقمان، محمد محمود، بلال قويدر، خالد أبو رياش، محمد أبو عرقوب، محمد سمير.
الرمثا: عبدالله الزعبي، علي خويله، عامر علي، عمار ابو عليقه، محمد المحارمه، علاء الشقران، محمد قناو، يوسف الرواشدة، مصعب اللحام، احمد الشقران، أوليفيرا.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً