تحت الهواء 31/1/2016

تشير الإحصائيات إلى أن هناك 172 امرأة حصلت على رخصة قيادة دراجة نارية (فئة أولى)، و33 حصلن على رخصة سكوتر، إذ بدأت السيدات يرغبن في قيادة الدراجات النارية يوم الجمعة على طريق الأغوار -البحر الميت.

نشرت مجلة فيتو المصرية بنسختها الالكترونية يوم امس السبت تقريرا بالصور والفيديو بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

نشرت جلالة الملكة رانيا على حسابها الانستجرام صورة لجلالة الملك بمناسبة عيد ميلاد جلالته وكتبت تعليقا (كل عام ومليك قلبي بخير.. كلنا فدوى لعيون الأردن ولعيونك أبو حسين).

نشر ولي العهد سمو الامير الحسين صورة لجلالة الملك وسموه على حسابه الانستجرام وكتب عليها مهنئا جلالته بعيد ميلاده (أبي قدوتي ومليكي، يا من حفظت عهدا قطعته، وحافظت على وطن عشقته، ورعيت شعبا يفخر بك. أتمنى أن تكون أيامنا خيرا بك ولك). وعلى صورة جمعت سموه تجمعه بالامير هاشم كتب (أخي هاشم.. أتمنى لو كنت معك اليوم.. كل عام وأنت بخير).

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أنه سيبحث اليوم الأحد مع شركات العمرة مشكلة المعتمرين الأردنيين العالقين على الحدود الاردنية السعودية، مؤكدا أن الوزارة لم تستلم أي شكوى رسمية من هذه المكاتب بهذا الشأن كون وزارة الأوقاف هي مرجعية هذه القضايا.

أكدت دائرة الأحوال المدنية والجوازات عن بدئها بالاجراءات التنفيذية لاصدار البطاقة الشخصية الذكية، متوقعة أن يتم بدء صرفها منتصف العام الحالي، إذ تم اعتماد مكاتب في مبناها الرئيسي للشركة التي أحيل عليها عطاء تصنيع البطاقة.

بدأت وزارة المياه والري مسلسل رفع اثمان المياه بداية العام ومن المنتظر ان يتواصل للسنوات الثلاث المقبلة لتخفيف الفاقد المائي الكبير، والمشكلة ان مع رفع اثمان المياه من المتوقع ان يستمر التعدي على المياه الذي يتراوح ما بين 40 – 50 في المائة، وتشير ارقام غير رسمية الى ان معظم التعديات على المياه تتم في مناطق اطراف العاصمة وعدد من المحافظات.

حسب تقرير حديث لغرفة صناعة عمان ارتفعت صادرات الغرفة خلال 11 شهرا الاولى من العام 2015 الى 839ر3 مليار دينار، مقابل 534ر3 مليار دينار للفترة نفسها من العام 2014 .

تحدث رئيس اتحاد المهن السياحية رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزّال عن سياحة التجوال في المملكة وأهميتها، كنوع جديد من أنواع المنتج السياحي المحلي، مشيرا الى انها السياحة التي تقوم على مبدأ السير على الأقدام نحو الأماكن ذات الطبيعة الخلابة التي يعتبر الأردن غنيا بمثل هذه المواقع.

قررت نقابة المحامين تمديد مهلة دفع الرسوم السنوية لعام 2016 حتى نهاية شهر شباط المقبل .

عضو من العنصر النسوي في مجلس بلدي معان سجلت شكوى رسمية لدى محكمة صلح معان ضد مسؤول في البلدية بدعوى الذم والقدح والتشهير.

بلغ عدد مشغلي الاتصالات الذين يقدمون خدمات الجيل الثالث في العالم العربي 44 مشغلا، وبحسب تقرير مفصل اعدته مجموعة المرشدون العرب مؤخرا، فان إجمالي عدد خدمات الجيل الثالث التي تقدم في 17 دولة عربية بلغ 7 خدمات، اكثرها خدمة الانترنت المحمول (mobile Internet) تلتها خدمة المكالمات المرئية (video calling) ثم التلفزيون الخلوي (mobile TV).

اكتسبت الخضراوات والفواكه الاردنية سمعة اعلى في اسواق دول الخليج العربي، حيث استطاعت تلبية قسم كبير من الاحتياجات الخليجية وتحل مكان المنتجات الزراعية التركية والسورية واللبنانية، ويستعد منتجو ومصدرو الخضار والفواكه الاردنية لموسم جيد في الاشهر المقبلة في ضوء تحسن معدلات الهطول المطري في معظم مناطق المملكة.

 

مجموعة من المعلمين والطلاب المكفوفين يشكلون فريقا خاصا لبرمجة الروبوت، بحسب ما اعلن امس المعلم الكفيف عمر عربيات، والذي اشار الى ان فكرة إنشاء فريق خاص بالطلاب والمعلمين المكفوفين للروبوت وُلدت بداية العام الدراسي الحالي. الفريق، بحسب ما صرح عربيات في برنامج “ابجد هوز” على اذاعة “حياة اف ام” امس، سيشارك في مسابقة مركز اليوبيل للتميز التربوي، التابع لمؤسسة الملك حسين في شباط “فبراير” القادم، فيما اطلق على الفريق اسم “فريق بصائر لبرمجة الروبوت”.

“انتفاضة القدس في الإعلام” عنوان محاضرة يلقيها الامين العام لمبادرة إعلاميون الزميل صالح زيتون مساء الأربعاء المقبل، في جمعية القدس، بدعوة من اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية. يدير اللقاء الكاتب الصحافي والباحث نواف الزرو.

يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ظهر اليوم احتفال وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية باسبوع الوئام العالمي بين الاديان، والذي يقام في قاعة المؤتمرات الكبرى في المركز الثقافي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين.

يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة، يستكمل فيها جلسته الرقابية، التي عقدها الثلاثاء الماضي، وخصصت للأسئلة النيابية والردود الحكومية، كما تتضمن الجلسة اليوم بند ما يستجد من اعمال.

أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم إنهاء التصحيح في أوراق امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) السبت الماضي وآخرها أوراق امتحان الفيزياء، وتوقعت إعلان النتائج قبل منتصف شهر شباط القادم

بعد سنوات طويلة من تركيب الحواجز أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عن بدء إزالة الحواجز الفاصلة بين اللاعبين والمشجعين في جميع الملاعب الرسمية في المملكة وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل

بدأت نتائج مشروع قانون مسودة «قانون الرصد الجوي» الأردنية، حيث أعلن راصدون جويون: كرم شويطر، وصاحب صفحة «طقس الأردن” وموقع طقس الرعد تنحي الفريق الأردني عن الإدارة؛ احتجاجا على تجريم كل من يتنبأ بالحالة الجوية دون الحصول على الترخيص اللازم

قررت لجنة النزاهة والشفافية النيابية عقد اجتماع لها الأسبوع المقبل حول استبدال مجموعة من المسكوكات الذهبية بأخرى حديدية في متحف جبل القلعة

ديوان الخدمة المدنية ينوي تنسيب أسماء بدل المعينين على بند بدل مجاز، ويؤكد ضرورة إعطاء الأولية في التعيينات هذا العام لبدل المجاز، سيما وان هذه الفئة من الموظفين تعاني من عدة مشاكل من أبرزها الحرمان من الإجازات والإيفاد وغيرها من مكتسبات موظف القطاع العام

مكاتب اللجنة المالية لدى مجلس النواب تفيض بـ6 تقارير لديوان المحاسبة، بما فيها التقرير الأخير لسنة 2014 التي لم تصدر توصيات فيها بسبب ضيق الوقت وانشغال اللجنة المالية، علما أن تقرير 2015 اقترب

أنقذت 40 ألف دينار دفعتها عائلة شاب اصدر قاض عشائري حكما عليه لتحرشه لفظيا بفتاة يقضي بقطع لسانه أمام جمع كبير من أبناء العشائر من محافظات الجنوب.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً