تحت الهواء 25/1/2016

قام متصرف الرصيفة صباح امس ير افقه رئيس بلدة الرصيفة بتفقد المقبرة الاسلامية واماكن تجمع الامطار ، احد المواطنين سارع لعمل الشاي وقدمه لهم في استراحة في الشارع، وقد استمع المتصرف لملاحظات المواطنين على خدمات البلدية.

نشطت خلال الايام الماضية زيادة عدد المنتسبين لحزب اردن اقوى في الرصيفة، وتتواجد امين عام الحزب النائب الدكتورة رولا الحروب باستمرار في الرصيفة،علما بأن رئيس بلديتها اسامة حيمور فاز بقائمة الحزب.

قامت جلالة الملكة رانيا العبدالله بزيارة الى بيت الزميلة ايمان العكور قدمت فيها التعازي للزميلة بوفاة زوجها.

بدأت شركات الحج والعمرة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتسيير رحلات العمرة للديار المقدسة، متوقعة أن يصل عدد المعتمرين خلال الفترة الحالية لأكثر من سبعة آلاف معتمر.

يبدأ ديوان الخدمة المدنية بتزويد وزارة التربية والتعليم بأسماء المرشحين للتعيين خلال الأيام القليلة القادمة، علما بأن تعيينات وزارتي التربية والصحة تصل الى (50%) من اجمالي التعيينات في القطاع الحكومي.

تظاهرة سياحية بدأت جامعة اليرموك بالاستعداد لعقدها في الرابع من نيسان المقبل بتنظيم «مؤتمر السياحة التراثية والهوية الوطنية» في مبنى الجامعة.

فرغت وزارة التخطيط والتعاون الدولي من انجاز مشروع التطوير السياحي لقرية ضانا التراثية، بتمويل من الوكالة الاميركية للأنماء الدولي، بكلفة مليون دينار، وفقا لمدير محمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الرفوع.

نتيجة للظروف الجوية السائدة اعلن منتدى تطوير السياسات الاقتصادية عن تاجيل الحلقة النقاشية مع د. جيم بارنهارت مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية( USAID)التي كان من المقرر عقدها امس الى موعدها الجديد في الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين الموافق 1/2/2016 في ملتقى طلال ابو غزالةالمعرفي – جامعة طلال ابو غزالة في الشميساني.

شهدت الرسوم السياحية مؤخرا زيادة بلغت عشرين دولارا على غالبية المواقع السياحية لتشمل كافة السياح الذين يزورون المملكة ليوم واحد فقط.

طالبت وزارة العمل وعدد من الجهات ذات العلاقة بالشأن الوظيفي بضرورة اعادة النظر في أسس القبول بالجامعات الأردنية كل خمس سنوات، لغايات التجديد والتطوير وتجاوز اشكالية التخصصات الراكدة والمشبعة.

أعلنت الهيئة العلمية لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب – مؤسسة عبد الحميد شومان عن فتح باب الترشيح للدورة 34 لجائزة العام 2015 مشيرة الى ان آخر موعد لقبول طلبات الترشيح هو نهاية شهر نيسان 2016 في الحقول والتخصصات العلمية الآتية: حقل العلوم الطبية والصحية – حقل العلوم الهندسية – حقل العلوم الأساسية – حقل الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية -حقل العلوم التكنولوجية والزراعية -حقل العلوم الاقتصادية والإدارية.

بعد قيام احد أفراد عشيرة كركية بجلوة إلى محافظة الطفيلة أدت عطوة عشائرية أخرى في محافظة الكرك إلى إجلاء عشرات الأسر في لواء أم الرصاص بمحافظة العاصمة

قال الناطق باسم الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي إذا كان تعيين نجل وزير مستشاراً في دار الرئاسة براتب 2500 دينار صحيحاً، فمن حق الثلاثمائة ألف مواطن الباحثين عن وظيفة وما زالوا ينتظرون دورهم على طوابير الخدمة المدنية، أن يسألوا كيف ولماذا تم هذا التعيين؟

قال النائب السابق حمد بشير الحجايا إن الملك أكرمه بسداد ديونه وتعويضه بمبلغ أكثر 100 ألف دينار، وقام على الفيسبوك بنشر قصيدة باللهجة النبطية تقديرا على هذه المكرمة

انتقلت عدوى الإقبال على شراء الخبز والمواد الغذائية انسجاما مع ما يأتي من نشرات الأخبار حول تطورات الحالة الجوية وتوقع تساقط الثلوج على المملكة بسبب تأثرها بمنخفض قطبي إلى الإقبال على شراء أفلام الـ»DVD». لمشاهدتها خلال العطلة المفترضة التي يظن الناس لخوفهم من انقطاع بث «الستلايت» بسبب تراكم الثلوج

حذرت مصادر الأرصاد الجوية من موجة جليد واسعة ستضرب المملكة ليل الأربعاء الخميس وحرارة بحدود (-8) وهي من الحالات القليلة التي تصل درجات الحرارة لهذا المستوى

بعد فترة من الهدوء سيعود النواب إلى جولات السفر في مختلف أنحاء العالم، حيث سيغادر وفد إلى العاصمة العراقية بغداد للمشاركة في مؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي يلتئمن في بغداد

حسم وزيران في الحكومة موضوع خوض الانتخابات النيابية القادمة، حيث أكدوا في اجتماعات محدودة مع أقاربهم وجود النية خوض الانتخابات في قائمة موسعة في طوح لتشكيل الحكومة القادمة

انشغلت صالونات عمان في البرد القارص في موضوع محاضرة لوزير التخطيط السابق باسم عوض الله (..) في احد النوادي وطرحت الأسئلة ماذا سيتحدث ويقول.. وتضاربت التكهنات

«أكاديمية الطبخ» في الأردن تدار من قبل أكاديمية ‹لي روش› السويسرية والمصنفة ضمن أفضل ثلاث جامعات فندقية عالمياً وتقوم بتزويد الأكاديمية بكادر دولي معتمد من طهاة أجانب وأردنيين لهم خبرة في المجال الفندقي ذي الخمسة نجوم والخبرة التدريسية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً