تحت الهواء 21/1/2016

– قامت مجموعة من النشطاء والمبادرين من أهالي الرصيفة بداية هذا الاسبوع بتنظيم لقاء ودي جرى خلاله اطلاق مبادرات منها توعية المواطنين و الاسر بخطورة آفة المخدرات من خلال بث منشورات على الصفحات الشخصية والمجموعات في شبكات التواصل الاجتماعي تدعو اولياء الأمور للحفاظ على ابنائهم ومراقبتهم وتقديم النصح والتوعية لهم من هذه الآفة الخطيرة .

خطة احتيالية جديدة لجأ اليها بعض سائقي سيارات التكسي العمومية الصفراء في عمان تتمثل بالتدليس على الركاب بأن زميلا لهم توفي مؤخرا ويعيل اسرة كبيرة وانهم يجمعون مبلغا لمنحه لعائلته مطالبين الركاب بالتبرع ايضا.

ما زال الشارع الواقع امام مدرسة ابن عباس في المدينة الرياضية يشهد عددا كبيرا من البكبات التي تبيع الخضار والفواكه مشكلة ازمة مرورية في المنطقة اضافة الى المخلفات التي تتركها في عرض الشارع.

لاحظ صحفيون شاركوا بلقاء صحفي للسفيرة الأميركية أليس ويلز عقد بمنزلها أمس، أن جدران المنزل تتزين بلوحات فنية رسمها فنانون أردنيون.

ينظم ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي مساء الأحد المقبل، جلسة نقاشية مع مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جيم بارنهارت، وذلك حول دور الوكالة في تطوير الاقتصاد والتعليم في الأردن.

النائب معتز أبو رمان وجه سؤالا لرئيس الوزراء حول “خطة الحكومة لإنشاء مصنع متطور للبندورة، لتصريف وتصنيع الكميات الفائضة عن حاجة السوق المحلي”، واستفسر فيما إذا تم إدراج هذا المشروع ضمن الخطط التنموية القادمة، ومتى سيتم تنفيذه؟ كما وجه سؤالاً رقابيا بنفس السياق عن صفقة بيع مصنع البندورة القديم، والذي قام مستثمره “بإيقاف كل خطوط إنتاجه وبيع الأراضي المقام عليها”.

بعد منح بعض مدراء ومسؤولين كبار لقب معالي من المتوقع منح رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لقب معالي لترؤسه مجلس النواب ثلاث دورات على التوالي.

 من المتوقع أن يقوم رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله بإلقاء محاضرة في نادي خريجي الجامعات الأمريكية حول الواقع الاقتصادي في المنطقة.

استقبل الأمير خالد بن فيصل بن تركي السفير السعودي في العاصمة الأردنية عمان، نكتةَ رئيس الوزراء عبدالله النسور بابتسامة متحفظة، في أعقاب ممازحة الثاني للأول بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قدم له هدية قيمة ولا تقدر بثمن في إشارة لقرار بلاده رفع المشتقات النفطية.

زار وزير المالية عمر ملحس دائرة الأراضي والمساحة بشكل مفاجئ، واستمع إلى ملاحظات المراجعين، حيث خرج غاضبا من وجود الروتين والبطء في انجاز المعاملات، حيث استمع إلى ملاحظاتهم وشكواهم وعدم رضى البعض عن تقديرات التخمين المعتمدة لدى الدائرة.

 جاء المستثمرون الأردنيون في المرتبة الأولى عربيا في ضخ الاستثمارات في عقارات دبي العام 2015 وفقا لدراسة، حيث إن1516 مستثمرا أردنيا العام الماضي ضخوا ما يزيد على 5ر3 مليار درهم.

 أكدت وزيرة الاتصالات مجد شويكة أن الوزارة تعكف حالياً على إجراء دراسة مستفيضة بموجبها سيتم اتخاذ خطوات وإجراءات تهدف إلى دعم وتنمية قطاع «الاتصالات» وتعظيم المكتسبات وفقاً لمعادلة ثلاثية الأبعاد عناصرها «الخزينة والمواطن والشركات».

يقدر أن تصل أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية حوالي خمسة وعشرين ألفا منهم نحو خمسة عشر ألفا على البرنامج العادي وقرابة العشرة آلاف على الموازي.
 استقبل مستشفى الرويشد الحكومي 310كم شرقي مدينة المفرق سبع حالات، اثنتان للاجئين سوريين اثر احتراق خيمتهم وخمسة مصابين عراقيين بأعيرة نارية داخل بلادهم لمعالجتهم.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً