تحت الهواء 11/1/2016

الأسير الأردني في السجون الإسرائيلية عبد الله أبو جابر يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام. أبوجابر الذي بدأ إضرابه منذ 8/11/ 2015 يواصل إضرابه مع أسيرين آخرين، هما الكابتن طيار كفاح حطاب من طولكرم، والمحكوم بالسجن المؤبد مرتين منذ العام 2003، ومحمد القيق الذي شرع بالإضراب منذ 24/11/2015، وفقا لتقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أمس.
تقام مساء اليوم في مخيم الوحدات خيمة عرس للشهيد نشأت ملحم، الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل يوم في فلسطين المحتلة. عرس الشهيد يقام تحت شعار “شهداء ‫#‏انتفاضة-السكاكين‬ والوفاء للشهيد ‫#‏نشأت-ملحم‬ #‏الشهيد- 150 -غصبن-عنكم‬” وذلك في شارع سمية مقابل المسجد الجنوبي بالوحدات.
انتهت مؤسسة التدريب المهني أخيرا من تدريب وتأهيل 35 شابا وفتاة على مهنة السباكة. المؤسسة تحتفل، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وشركة “ايكون” صباح اليوم بتخريج “مجموعة من السباكين والسباكات ضمن برنامج تطوير الأعمال الريادية، وتأسيس شركة جاهزون للصيانة”.
يدخل أعضاء مجلس النواب اليوم في ماراثون مناقشات الموازنة العامة للدولة للعام الجاري، حيث يتوقع أن تمتد هذه المناقشات على مدى عدة أيام، وفي جلسات صباحية ومسائية مكثفة، وصولا إلى التصويت على إقرار الموازنة رسميا. ويتوقع أن يتحدث في مناقشات الموازنة تحت القبة أغلب النواب، إضافة طبعا إلى كلمات تمثل الكتل النيابية.

تعقد جمعية وكلاء السياحة والسفر اجتماعا استثنائيا اليوم لبحث اشكالية مكاتب بيع تذاكر الطيران من شركات الطيران بشكل مباشر ومنح عروض تشجيعية تهدد عمل وكلاء التذاكر في السوق المحلي، ومن المنتظر الخروج باجراءات تصعيدية في حال عدم تجاوب هذه الشركات مع مطالبهم.

اطلقت مديرية الامن العام خدمة تلقي البلاغات الجديد عن طريق الإتصال بالفيديو «للصم والبكم» والتي تسهل عملية البلاغات لديهم وذلك من خلال الإتصال على رقم الطوارئ الخاص بهم 114 من خلال كادر مؤهل للتعامل مع هكذا حالات .

 البحث جار في أمانة عمان عن 6 سيارات حكومية يقال أنها مفقودة منذ حوالي 4 اعوام ، وبحسب ما أفادت مصادر مطلعة فان امين عمان عقل بلتاجي كلف لجنة تقصي حقائق للوقوف على حثيثات مصير تلك السيارات الست .

 أطلق اتحاد المهن السياحية شعارا سياحيا حول السياحة الدينية دعا من خلاله رئيس الاتحاد ميشيل نزّال لزيارة الأردن لغايات السياحة الدينية لما تحتويه من مقامات الصحابة ومواقع مرور الأنبياء.
السلطات التركية تفرض على القادمين إلى أراضيها أن تكون جوازات سفرهم صالحة لمدة تتجاوز 150 يوماً بخلاف ذلك فإنه يتوجب على المسافر إذا سمح له بالدخول أن يدفع مبلغ 160 دولاراً غرامة مقابل تأشيرة دخول تثبت رسمياً على الجواز حتى لمواطني الدول الذين يدخلون الأراضي التركية بدون تأشيرة ومنهم «الأردنيون».
 مسؤول تعرض لانتقاد حاد من جهات رسمية على تصريحات أدلى بها خلال محاضرة ألقاها مؤخرا حملت أرقاما خاطئة تؤثر على برامج حكومية..
– الورشة التي عقدتها غرفة صناعة الأردن أمس الأول حول توعية القطاع الخاص عن نظام الحوافز الاستثمارية ضمن قانون الاستثمار كان من المفترض ان يحضرها المسؤولون المختصون عن الاستثمار (أمين عام وزارة الصناعة والتجارة ومديرا الجمارك والضربية الدخل والمبيعات).. المسؤولون المتغيبون انتدبوا موظفين للإنابة عنهم ما أثار غيابهم استياء لدى القطاعات الاقتصادية. يذكر ان أمين عام هيئة الاستثمار كان من المتحدثين الرئيسيين في الورشة التي حضرتها القطاعات الاقتصادية والصناعية كافة.
. وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعت الشركات المحلية المختصة الى تقديم خدمات تطوير النافذة الاستثمارية الكترونيا لدى هيئة الاستثمار

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً