تحت الهواء7/1/2016

شكلت رئاسة الجامعة الأردنية لجنة من أكاديميين ومؤرخين لتأسيس كرسي باسم الشهيد رئيس الوزراء الأسبق وصفي التل. اللجنة تدرس إصدار كتب ودراسات حول شخصية الشهيد التل.

علق أحد رجال الأعمال السعوديين، خلال انعقاد مجلس الأعمال الأردني السعودي المشترك أول من أمس، على عرض قدمته هيئة الاستثمار، حول إنجازاتها ومشاريعها بقوله: “لا جديد، فقد سمعنا هذا الكلام قبل عقد من الزمان”.

أعلن نقيب المعلمين د.حسام مشة أنه تم العام الماضي تسجيل 100 اعتداء على معلمين ومعلمات، كاشفا أن النقابة رفعت 80 قضية، من هذه الاعتداءات، إلى المحاكم المختصة بواسطة دائرتها القانونية، فيما تلقى قسم الإعلام بالنقابة 1340 شكوى من معلمين. هذه التصريحات نقلتها أمس قناة اليرموك الفضائية.

ينظم مركز القدس للدراسات السياسية بعد غد السبت ورشة عمل ومناظرة موسعة بين ممثلي الكتل النيابية، حول مشروع قانون الانتخاب لسنة 2015، وذلك في فندق لاند مارك.

تنظم مؤسسة الضمان الاجتماعي صباح الأحد المقبل جلسة ضمن “مشروع تحسين الخدمات” لمجموعة من متقاعدي الضمان الاجتماعي (مجموعات التركيز) في مقر المؤسسة. الجلسة تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات التأمينية التي تقدم لمتقاعدي المؤسسة.

 

عمم مطار الملكة علياء الدولي على كافة شركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر المتخصصة بالسياحة الوافدة بضرورة التزام المسافرين بتواجدهم في مطار الملكة علياء الدولي قبل ثلاث ساعات من موعد الطيران، ذلك انه تم استحداث نظام أمني جديد يتطلب من المسافر وقتا أطول للوصول الى كاونتر شركات الطيران.

قرر مدعي عام هيئة مكافحة الفساد توقيف احد تجار البيع الآجل على ذمة التحقيق في قضية البيع الأجل في الجنوب وتم إيداعه أحد مراكز الإصلاح. صادق وزير الداخلية على قرار ترفيع خالد الكايد من ادارة التطوير الاداري والتدريب في دائرة الأحوال المدنية والجوازات الى الدرجة الخاصة. ضمن اجتماعات اللجنة السعودية الاردنية المشتركة، سيتم اليوم اطلاع مجلس الاعمال السعودي الاردني، بحضور امين عمان عقل بلتاجي والادارة العليا في الامانة، على الفرص الاستثمارية المتاحة في العاصمة عمان، ومن المقرر عقد اللقاء في مركز الحسين الثقافي – راس العين. بحسب مشروع قانون الموازنة العامة فان الانفاق على مشاريع البنية التحتية للمحافظات سيتم حسب قائمة المشاريع الرأسمالية الموافق عليها من قبل مجلس الوزراء والتي كانت ترصد سابقا ضمن موازنة وزارة المالية.

ذكّرت وزارة السياحة والآثار في تعميم رسمي وزع أمس على كافة فعاليات قطاع السياحة بضرورة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء المتضمن الموافقة على معاملة السائح العربي معاملة المواطن الأردني عند استيفاء الرسوم المقررة لدخول المواقع الأثرية وذلك اعتباراً من الأول من كانون الثاني الجاري ولغاية الحادي والثلاثين من كانون أول المقبل.

اطلق رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في المملكة أندريا ماتيو فونتانا صفحة له على موقع تويتر ابتداء من يوم امس الاربعاء. صفحة فونتانا مخصصة لعمله كسفير لدى الأردن ويمكن معرفة الأفكار التي لديه والاجتماعات والزيارات والمبادرات والفعاليات التي يشارك فيها، إضافة إلى إعلانات ومشاريع الاتحاد الأوروبي في الأردن.

أجرى الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود امس اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان، الدكتور عزام الأيوبي بمناسبة انتخابه أميناً عاماً للجماعة خلفاً لإبراهيم المصري.. عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي «أبو اللطف» قرر الاقامة في عمان بصورة نهائية.

بدأت جمعية المذيعين الأردنيين تعاونها مع نقابة النحالين الأردنيين بتصميمها حملة إعلامية تهدف الى تعديل سلوك المواطن الأردني للثقة بجودة كافة انواع العسل الأردني المعتمد من قبل النقابة وتفضيله على غيره من أنواع العسل المتوفر في الأسواق.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً