تحت الهواء 6/1/2016

تعقد كتلة تجمع النهضة الديمقراطي النيابية، اجتماعا لها الأحد المقبل، لانتخاب مكتبها التنفيذي، والرئيس ونائبه ومقرر الكتلة والناطق الإعلامي.

وجهت النائب ميسر السردية سؤالين إلى الحكومة أمس، تناول الأول مشروع جر مياه الديسي وتعويضات شركة جاما التركية، والثاني حول حجم المنحة الخارجية المقدمة من أجل التعداد السكاني.

يشارك وفد من نقابة المحامين في اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب التي ستبدأ في تونس غدا. نقيب المحامين سمير خرفان قال إنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد، وانتخاب الأمناء العامين المساعدين.

ينظم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الجمعة المقبل، يوم الحج السنوي الوطني والمسيحي، إلى موقع المعمودية – المغطس. ويتضمن اليوم مؤتمرا صحفيا لبطريرك القدس، رئيس مجلس الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة فؤاد الطوال، وإقامة قداس حاشد في كنيسة معمودية السيد المسيح بالمغطس.

تم خلال العامين الماضيين ضبط 25 ألف كيس حشيش صناعي “جوكر”، بحسب مصدر رسمي في دائرة مكافحة المخدرات، والذي أشار إلى أن هذه المادة دخلت المملكة منذ بداية العام 2011 من خلال منافذ حدودية. ويصنف “الجوكر” ضمن المواد المهلوسة، ويمكن للشخص المتعاطي له ارتكاب أي شيء، بما يصل إلى جريمة القتل لعدم إدراكه لتصرفاته.

أودع البنك المركزي الأردني أول نشرة إصدار لصكوك إسلامية، لدى هيئة الأوراق المالية، بمبلغ 75 مليون دينار، لصالح شركة الكهرباء الوطنية، كصكوك مرابحة للآمر بالشراء

 

يوم الحج السنوي الوطني والمسيحي إلى موقع المعمودية – المغطس سيكون بعد غد الجمعة ، حيث سيعقد الساعة 9:15 صباحاً

مؤتمر صحفي للبطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس، ورئيس مجلس الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة وفي الساعة 10:00 صباحاً القداس الحاشد في كنيسة معمودية السيد المسيح في موقع المغطس.

قدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ما تم توريده لخزينة الدولة العام الماضي بنحو 194,435 مليون دينار، فيما تتوقع ان يبلغ حجم ايرادات الخزينة من الهيئة العام الحالي 62,026 مليون دينار.

قرر إياد قنيبي تعليق إضرابه عن الطعام في مقر توقيفه بسجن الموقر2، بعد 21 يوماً على تنفيذه وبعد أن أوصل رسالة تتعلق بالحكم عليه و›بمطالب محددة.

حل المستثمرون الأردنيون في المركز الأول من حيث الجنسيات الأجنبية الأكثر نشاطاً في سوق الإمارات المالي خلال العام المنصرم 2015، بتداولات بقيمة 24.94 مليار درهم وتلاهم البريطانيون بتداولات 22.2 مليار درهم ثم المصريون.

قال الخبير الاقتصادي جواد العناني، إن أبرز التحديات للعام 2016 هي «المديونية التي قاربت على 22 مليار دينار، وإن العجز المتوقع للموازنة يبلغ نحو ملياري دينار، مؤكدا ان الحكومة في حال حصلت على ضعف المساعدات التي حصلت عليها سابقا فإنها سـ»تلجأ الى مزيد من الاقتراض الداخلي والخارجي».

طالبت اللجنة الإدارية النيابية الحكومة بوضع آلية لمعالجة العاطلين عن العمل في القطاع الطبي، خصوصاً بمحافظتي الزرقاء وإربد، وإيجاد مزيد من التخصصات النادرة، ورفد المراكز الصحية.

نفت السفارة الأمريكية بعمان أن تكون قد حذرت مواطنيها من زيارة منطقتي وادي موسى والبترا، وقالت السفارة على لسان متحدث باسمها ان التنبيه الذي صدر عن السفارة هو ضمن التنبيهات المستمرة لمواطنيها بالابتعاد عن مناطق المظاهرات.

طالب نواب بإلغاء السؤال الأخير الفرع (ب) من امتحان لرياضيات، واعبتر النواب في مذكرة تبناها النائب الدكتور هيثم العبادي بأنه لا يوجد خطأ علمي في السؤال المشار إليه، لكن عدم وضوح النص جعل للسؤال الرابع طروحات جميعها مقبولة علميا.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً