المالكي: عنصرية نتنياهو ضد فلسطيني الداخل تكشف زيف إدعاءاته بالديمقراطية

عروبة الإخباري – اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، إن السياسات والممارسات العنصرية التي يتبعها رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ضد جماهير الشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر، هي دليل عل حقد مبيت ونمط تفكير.
وقال المالكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:” إن هذه السياسة العنصرية التي تمارس ضد 20 بالمائة من سكان البلاد، تكشف زيف ادعاء تل أبيب بأنها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط.
وطالب المالكي المجتمع الدولي، التعامل مع نتنياهو كونه عنصري، ويتعامل بكراهية ضد القومية العربية في الداخل، مشيراً إلى هناك إرادة لدى فلسطينيو الداخل لمواجهة سياسة نتنياهو العنصرية، لافت أن وزارة الخارجية ستعمل على فضح هذه الجرائم في المحافل الدولية.
وفي سياق آخر أكد المالكي أهمية إعتراف دولة الفاتيكان بدولة فلسطين ، وقال:” سوف نستثمر إعتراف دولة الفاتيكان للتوجه إلى كافة الدول الأوروبية، ودول أمريكا الجنوبية، لجلب المزيد من الإعترافات الدولية”.
وأشار المالكي إلى أن دولة الإحتلال حاولت منع دولة الفاتيكان عن الاعتراف بدولة فلسطين، ولكن محاولاتها باءت بالفشل، لافتاً إلى المكانة الاعتبارية والأخلاقية الخاصة التي تمثلها دولة الفاتيكان في العالم، وعلى مستوى المسيحية الكاثوليكية.
وعلى صعيد آخر أكد المالكي على حرص القيادة على تعزيز علاقات الأخوة مع الأشقاء المصرين، مشيراً إلى أن جمهورية مصر العربية أصبحت دولة غير دائمة العضوية في مجلس الأمن منذ مطلع العام الحالي، وسنحرص على التنسيق الثنائي بين جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين.
وأشار المالكي إلى التنسيق وزيادة التعاون بين دولتي فلسطين ومصر، والبحث المشترك في عدد من القضايا، مثل: الحماية الدولية، والاستيطان ووضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال.

شاهد أيضاً

إسبانيا ستعلن الأربعاء الاعتراف بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الجمعة، إنه سيعلن الأربعاء المقبل موعد …

اترك تعليقاً