تحت الهواء 27/12/2015

يلقي سفير الجمهورية التركية في الأردن سادات اونال، مساء بعد غد الثلاثاء محاضرة بعنوان: “سياسات تركيا تجاه الأردن والشرق الأوسط”، وذلك بمركز دراسات الشرق الأوسط في مبنى الاتحاد المهني بالعبدلي.

تحيي فاعليات أردنية وفلسطينية الجمعة المقبل ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة، المؤرخة في الاول كانون الثاني “يناير” 1964، وذلك بتنظيم مهرجان احتفالي يقام في المركز الثقافي الملكي بعمان، تتحدث فيه شخصيات سياسية اردنية وفلسطينية.

“الصور النمطية للعرب والمسلمين في الاستشراق” عنوان محاضرة يستضيفها ملتقى الثلاثاء في رابطة الكتاب الاردنيين بعد غد، يلقيها عضو الرابطة والأستاذ بجامعة فيلادلفيا د. زهير توفيق، وذلك بالتعاون بين الرابطة ومركز “تعلم واعلم” للأبحاث والدراسات.

تعد الحملة الوطنية للدفاع عن طلبة الجامعات “ذبحتونا” لعقد ملتقى حول “التوجيهي”، يتناول خطط تطوير هذا الامتحان وآراء مختصين وفاعليات تربوية فيها.

ماهي أسباب تخفيض حجم تقرير ديوان المحاسبة تقريره من 1500 صفحة إلى 300 صفحة؟ هذا التخفيض أرعب النواب وطالبوا اللجنة من ديوان المحاسبة إلغاء هذا التوجه الذي من شأنه اخفاء معلومات وتفاصيل للاستيضاحات التي يرصدها الديوان لمخالفات الوزارات والمؤسسات الحكومية.

قال أمين عمان الأسبق ممدوح العبادي إن عمّان الآن، لديها ملعبان لكرة القدم، وفي عهدنا أنشأنا استاد الملك عبد الله «ملعب القويسمة»، وكذلك، مركز الحسين الثقافي ومبنى قاعة المدينة، وصار للأمانة مبنى، بعد أن كانت «بالأيجار»، وانشأنا«شارع الاردن» وهذا غير الأنفاق والجسور.«ومتنزه وادي القطّار» شرق عمّان. وتركنا«أمانة عمّان» دون قرش واحد ديْنا عليها.

عبر تقليب الذكريات اجتمع وزراء الاتصالات السابقين مع وزيرة الاتصالات مجد شويكة؛ حيث أكدت لهم الأخيرة أهمية البناء على ما تم إنجازه في القطاع خلال السنوات الماضية من مشاريع وتجهيزات للبنى التحتية، وأشادت بجهود الوزراء السابقين وبالانجازات التي تحققت في عهدهم إبان توليهم أمانة المسؤولية.

بعد الاحتجاجات من التجار قرر محافظ الزرقاء رائد العدوان تصويب المخالفات بخصوص الاتوبارك والملاحظات المتعلقة بهذا المشروع، موضحا ان العديد من الملاحظات وصلت المحافظة.

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة تطبيقات الهواتف الذكية المجانية على منصات، والذي يشمل العديد من الخدمات الأساسية التي تقدمها الوزارة بهدف تبسيط الإجراءات وتسريعها؛ بما يسهم في تعزيز بيئة الاستثمار، وكذلك تفعيل عمليات الرقابة على الأسواق من خلال نظام شكاوى المستهلك.

وزارة النقل تعكف على مشروع الربط السككي بين الزرقاء -عمان- مطار الملكة علياء الدولي، ومشروع الشبكة الوطنية الأردنية للسكك الحديدية، إعادة تأهيل مطار عمان المدني(ماركا) إضافة الى إمكانية انشاء مطار جديد في منطقة الشونة مبني على دراسات جدوى اقتصادية.

الحكومة تنوي عدم تعيين أي معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معد أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية.

ارتفعت مستوردات المملكة من الأثاث سنويا نحو 60 مليون دينار من أسواق الولايات المتحدة والصين وماليزيا وتركيا ومصر، علما أن أغلب الدول المصدرة ليست بأحسن حال منا بالنسبة لتلك المقومات باستثناء تلك التي يتوافر لديها المواد الخام.

توجهات الحكومة في دراسة رغبة مجموعة ائتلاف المطار بتأجيل مستحقاتها للسنة المالية 2015، والبالغة 45 مليون دينار هي حصيلة حصتها من الإيرادات وفاء لاتفاقية الشراكة. التوجهات ستكون لمعرفة الاسباب.

4 شركات مهتمة تتقدم للعطاء لشراء الأسطوانات الهندية البالغ عددها 250 ألف اسطوانة، بعدما كان من المقرر فتح العروض نهاية الشهر الماضي، وجاء إعادة طرح عطاء بيع الأسطوانات الهندية، بغرض استخدامها خارج المملكة، حيث كان من المقرر ان تفتح العروض نهاية الشهر الماضي.

سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء طلب من الحاضرين لحفل التبرع بالقرنيات الذي اقيم صباح امس السبت الوقوف دقيقة ترحما على من توفوا وتبرع اهاليهم بقرنياتهم الى مواطنين ابصروا بعد ذلك حيث قرا الجميع الفاتحة عن ارواح من ماتوا.

وفقا لوزارة التخطيط والتعاون الدولي فقد ركزت رؤية الاردن 2025 على ضرورة تحسين التصنيف العالمي للجامعات الأردنية ، حيث يعتبر الأردن خارج قائمة التصنيف العالمي للعام 2014، وتهدف وثيقة الاردن 2025 لوجود 5 جامعات ضمن أول 500 جامعة ضمن التصنيف العالمي للعام 2025.

استضاف السفير الاردني في طهران الدكتور عبدالله ابو رمان الوفد الاردني المشارك في الحوار الذي يجريه هناك وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود.

أكدت وزارة السياحة والآثار في دراسة حديثة أن مدينة جرش الأثرية تعتبر من أكبر المدن الرومانية في العالم المحافظ عليها خارج روما، ووضعت هذه المعلومة في سياق برامجها السياحية التي تحمل عنوان «السياحة رأسمالنا».

شاركت مديرية منطقة ابو نصير في حملة توزيع اكياس النفايات على المركبات ضمن مبادرة «عمان بيتنا « التي اطلقتها الامانة قبل اسبوعين وللسنة الخامسة على التوالي. وبحسب مديرة المنطقة المهندسة بلقيس العدوان شملت المشاركة توزيع اكياس النفايات على المارة في مختلف شوارع المنطقة من خلال الموظفين وعمال الوطن.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً